الأحد، تشرين(۲)/نوفمبر 01، 2020

كاترين ضاهر

الحركة الطلابية في بيرزيت تُطالب بتشكيل فريق قانوني لدراسة أبعاد تصنيف القطب الطلابي "منظمة إرهابية"

Published in فلسطين

أصدرت الحركة الطلابيّة في جامعة بيرزيت بالضفة المحتلة، مساء يوم السبت، بيانًا عقّبت فيه على قرار الاحتلال الصهيوني بإعلان القطب الطلابي الديمقراطي التقدمي "منظمة غير مشروعة".
Read more...

نادي الأسير: الاحتلال ينقل 60 أسيرًا من الجبهة الشعبية إلى زنازين العزل الإنفرادي

Published in فلسطين

أفاد نادي الأسير، مساء يوم أمس الأحد، بأنّ إدارة سجون الاحتلال الصهيوني شرعت بنقل جميع أسرى الجبهة الشعبية المضربين عن الطعام، إلى زنازين العزل الإنفرادي.
Read more...

الاحتلال يعزل 5 أسرى إداريين في سجن "نيتسان الرملة"

Published in فلسطين

أفاد نادي الأسير، يوم أمس الجمعة، بأن إدارة سجون الاحتلال الصهيوني تواصل عزل خمسة أسرى إداريين في سجن "نيتسان الرملة" منذ 21 يوما في ظروف قاسية وصعبة، بعد أن نقلتهم من مركز توقيف "عتصيون"، بذريعة مخالطتهم لسّجان، تبين أنه مصاب بفيروس كورونا.
Read more...

حنا غريب في ذكرى سهيل حمورة في النبطية: التغيير يبدأ بتعديل موازين القوى الكفيلة والقادرة على تشكيل حكومة انتقاليّة بصلاحيات استثنائيّة من خارج المنظومة الحاكمة

Published in أخبار الحزب

قال الأمين العام للحزب الشيوعي اللبناني حنا غريب خلال احياء ذكرى استشهاد سهيل حمورة بطل "عملية عاشوراء" في النبطية: "سهيل حمّورة، نجمة حمراء من نجوم جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية، ابن الحزب الشيوعي اللبناني ابن بلدة ميس الجبل المقاومة منها نزح إلى بيروت مع عائلته بعد اجتياح العدو الصهيوني للجنوب عام 1978، وفي العاصمة ناضل في صفوف الحزب وانتسب اليه وأمضى فتوة عمرة بائعا لجريدة النداء اليومية، حاملاً للسلاح وملبياً نداء جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية عام 1982. في مثل هذا اليوم في 16 تشرين الأول سقط سهيل حمورة شهيدا في هذه المدينة المقاومة مدينة النبطية في عملية بطولية نفذتها جمول وانتصرت لها انتفاضة أهلنا في النبطية ضد المحتلين الصهاينة مترجمين معاني التضحية والشهادة في ذكرى عاشوراء.
Read more...

الحزب الشيوعي افتتح أعمال المدرسة الحزبية مطلقاً اسم "دورة كمال البقاعي ورضوان حمزة" على دورتها الأولى

Published in أخبار الحزب

افتتحت أعمال المدرسة الحزبية المركزية في مركز الحزب الشيوعي اللبناني الرئيسي يوم السبت 15 تشرين الجاري/ أكتوبر، بحضور 22 منتسباً إلى المدرسة وأعضاء لجنة التثقيف الحزبية الرفاق: د. غسان ديبة، د. مفيد قطيش، أيمن مروة وألكسندر عمار. وقد تم تسليم المنتسبين مواد المقرر الأول "مدخل إلى المادية التاريخية"
Read more...
Subscribe to this RSS feed