الجمعة، تشرين(۱)/أكتوير 22، 2021

اللجنة المشتركة للاجئين بغزة: فعالية نسائيّة كبيرة الخميس المقبل رفضًا لقرار توحيد "الكوبونة"

فلسطين

قالت اللجنة المشتركة للاجئين في قطاع غزّة، إنّها عقدت اجتماعًا لها ظهر اليوم الأحد وقررت التحضير لفعالية حاشدة عبارة عن تجمّع نسوي كبير بمشاركة قيادات فصائليّة ومجتمعيّة يوم الخميس القادم الساعة الحادي عشر صباحًا أمام البوابة الغربية لمبنى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في مدينة غزّة رفضًا لقرار توحيد "الكوبونة" الغذائيّة.

ولفتت اللجنة في بيانٍ لها وصل "بوابة الهدف" نسخة عنه، إلى أنّه تقرّر أيضًا إغلاق مكاتب الخدمات في كافة المحافظات يومي الأحد والاثنين من الأسبوع القادم.

وأوضحت اللجنة أنّ هذه الفعاليات تأتي استكمالاً للبرنامج التي أعلنت عنه اللجنة المشتركة تحت عنوان "رفض المساس بالسلة الغذائية" والسطو على المستحقات الغذائية لفقراء اللاجئين والاصرار على وقف توزيع السلة الغذائيّة الموحّدة ورفض سياسة التقليص المتواصلة التي تقوم بها إدارة الوكالة التي مسّت جموع اللاجئين وكافة العاملين في مؤسّسة "الأونروا".

يوم أمس السبت، أكَّد القيادي في الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين ماهر مزهر، أنّ "مشكلتنا بالأساس في قضية اللاجئين هي مع السياسة الأمريكيّة والصهيونيّة ومع المؤامرة التي تُشارك فيها الرجعية العربيّة".

اقرأ ايضا: اللجنة المشتركة للاجئين توجّه مذكرات لـ"غوتيريش" و"لازاريني" و"أبو الغيظ"
وبيّن مزهر خلال حديثه في برنامج "نبض البلد" الذي تبثه إذاعة صوت الشعب، أنّ "دول الخليج قلّصت تمويلها لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" خلال السنوات الأخيرة، وكل هذه الإجراءات تدعم تطبيق صفقة القرن وإنهاء حق العودة للاجئين".

وبشأن التقليصات المتواصلة التي تنفّذها إدارة وكالة الغوث في غزّة، قال مزهر إنّ "لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزّة طالبت خلال كل الاجتماعات بإعادة صرف الكوبونة الصفراء وإلغاء قرار الكوبونة الموحّدة، كما أكدنا في كل اجتماعاتنا مع إدارة "الأونروا" أن مهمتها الأساسيّة هي غوث وتشغيل اللاجئين وليس تقليص كوبونة هنا وهناك".

وشدّد مزهر خلال اللقاء على أنّ "المطلوب من إدارة "الأونروا" إعادة الموظفين المفصولين منذ أعوام، وإضافة معلمين جدد على كادر التعليم لأنّ هناك شواغر كبيرة بحاجة إلى توظيف"، مُشيرًا إلى أنّ "الإجراءات الرافضة لقرار الكوبونة الموحّدة لم تنهي بعد وسنكمل كل الفعاليات خلال الأيام القادمة".

*المصدر: بوابة الهدف