السبت، أيلول/سبتمبر 26، 2020

كاترين ضاهر

غزة: نقابة عمال الغزل والنسيج العامة تطالب بوقف "المحاصصة والحزبية والتمييز" في حقوق العمال

Published in فلسطين

دعت النقابة العامة لعمال الغزل والنسيج في محافظات غزة الأمين العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد باتخاذ الإجراءات المناسبة بالتنسيق مع وزارة العمل لتعزيز صمود العمال في المحافظات الجنوبية اسوة بالمحافظات الشمالية والضغط على وزارة العمل للتراجع عن إجراءات الصرف مالم يدرج عمال قطاع غزة ضمن هذه المنحة.
Read more...

البيان الختامي للقاء اليساري الشبابي - العربي - الثاني

Published in أخبار الحزب

بدعوة من «قطاع الشباب والطلاب» في الحزب الشيوعي اللبناني، ومن «اتحاد الشباب الديمقراطي اللبناني»، انعقد اللقاء اليساري الشبابي العربي في منطقة المروج اللبنانية، ما بين الحادي عشر حتى السادس عشر من أيلول 2014، بمشاركة 18 حزباً وتنظيماً يسارياً عربياً من 11 بلداً عربياً، وذلك في إطار التنسيق بين التنظيمات اليسارية الشبابية العربية، الذي انطلق في مخيّم الشباب اليساري العربي الأول المنعقد في برجا- لبنان في أيلول 2011 .
Read more...

"الشعبية" برفح تنظم وقفة احتجاجية على استمرار تنصل الأونروا من مسئولياتها

Published in فلسطين

استمراراً لحراكها الضاغط على إدارة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا" نظمت دائرة اللاجئين في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في رفح يوم أمس وقفة احتجاجية أمام مركز الأونروا في حي تل السلطان غربي المدينة، بمشاركة واسعة من قيادات وكوادر وأعضاء الجبهة وممثلي عن القوى الفلسطينية واللاجئين.
Read more...

"صدى سوشال": منع مؤتمر يضمّ مشارَكة فلسطينية خضوعٌ للضغوط الإسرائيلية والأمريكية

Published in فلسطين

استنكر مركز صدى سوشال إعلان إدارة تطبيق "زوم" منعها جامعة سان فرانسيسكو من استخدام منصة مؤتمرات الفيديو الخاصة بها لاستضافة ندوة تشارك فيها السياسية الفلسطينية ليلى خالد.
Read more...

"جمول" بين الأمس واليوم بعيون أبطالها... المقاومة الوطنية خيارٌ مستمرٌ للتغيير

Published in أخبار الحزب

  سمع الكثيرون عن الملاحم البطولية التي سطرها أبطال جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية (جمول)؛ من قيادييها وشهدائها وجرحاها وأسراها... ورفاق كثر مجهولون (مراسلون، طباخون...) وأناس عاديون احتضنوا المناضلين، فكانوا سنداً لحاملي السلاح. أن تلتقي بعض أولئك المناضلين، ولاسيما من كان منهم مسؤولاً ومخططاً ومنفذاً للعمليات العسكرية، وتدفع تواضعهم المتشابه للحديث، ترى حرصهم على إعطاء الكثيرين من رفاق الدرب حقهم بالنصر، وهنا تدرك كيف انتصرت المقاومة الوطنية. نقل بعض هذه الحوارات مسؤولية كبرى، خاصة ان الرفاق بدوا كالمتواطئين سراً على سمفونية واحدة "طب مين قلك عني... ليه ما بتشوفي فلان أهم بكتير بالعمل المقاوم". ولأني أحمل في إصراري إرث "جمّول"، بالمواجهة وعدم اليأس، لتحقيق النصر ورثته من والدي رفيق دربهم "وليم"، الذي سألني بعضهم عنه، تواجهنا في العناد، وقد يكون الفائز في هذا النزال هو القارئ.
Read more...

"الشيوعي" يحتفل بانطلاقة جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية في شويا

Published in أخبار الحزب

"الشيوعي" يحتفل بانطلاقة جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية في شوياخليل: مسألة التغيير في هذا البلد أصبحت مهمة ملحة ومطلوبة، إلّا أنه يلزمها موازين قوى لفرضها؛ قوى سياسية ونقابية واجتماعية مرتبطة بحالة جماهيرية...
Read more...

"الشيوعي" من كفررمان: النظام الطائفي يهدد مجدداً لبنان بأزمة حقيقية على المستويين الخارجي والداخلي

Published in أخبار الحزب

مهرجان سياسي - فني لـ "الشيوعي" في كفررمان احتفالاً بالعيد الـ 36 لانطلاقة جبهة المقاومة اللبنانيةال أكد خلاله على أن النظام الطائفي يهدد مجدداً لبنان بأزمة حقيقية على المستويين الخارجي والداخلي.
Read more...

كمال البقاعي... نضال حزبك ومقاومته مستمران... "المعلم"... شهادات من رفاق السلاح

Published in أخبار الحزب

فقدت جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية (جمول)، أحد أبرز قادتها، نائب الأمين العام للحزب الشيوعي اللبناني، كمال البقاعي. هو القائد الأول الذي خطط وأنجز كافة العمليات التي نفذتها "جمول" في منطقة البقاع الغربي وحاصبيا ومرجعيون. التحق منذ حداثة سنه في قوات الحرس الشعبي التي أسسها الحزب الشيوعي عام 1970 دفاعاً عن الجنوب، وعن القرى الأمامية في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية، وشارك في مهماتها القتالية في منطقة العرقوب وفي معسكر قبريخا. وأن نسمع رفاق دربه، يروون بفخر سيرته النضالية والرفاقية والإنسانية، فلا يسعنا إلاّ أن نطمع بالمزيد عن القائد "المعلم" الصلب، الحازم والحذر... الرفيق الهادئ المتواضع، والمبتسم. لم نعرفه نحن الجيل الجديد، وكأنه عاد بهذا النشاط مع مرضه، لينتشلنا من مرض الاستسلام، لاستكمال نضاله ورفاقه؛ ليقوينا. فحتى في فترة مرضه لم يكن ضعيفاً ويردّد لرفاقه بإصرار "متل ما واجهت العدو الإسرائيلي بدي واجه المرض".
Read more...
Subscribe to this RSS feed