السبت، نيسان/أبريل 27، 2024

مادورو: نسعى لرفع انتاجنا النفطي في العالم..ومستعدون للتفاوض مع المستثمرين

  وكالات
عربي دولي
كشف الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، يوم الأربعاء عن سعي بلاده لرفع سقف إنتاجها النفطي في الأسواق العالمية. وأشار مادورو إلى أن حكومته مستعدة للتفاوض مع المستثمرين، مؤكداً سعي بلاده إلى إنتاج مليونٍ و500 ألف برميلٍ من النفط في السوق العالمية.

وأضاف قائلاً: " أقول أمام هذا المجلس إن حكومة فنزويلا البوليفارية تعرض التفاوض المباشر مع اصحاب السندات للتوصّل إلى حلولٍ جديدة، ففنزويلا تريد الوفاء بالتزاماتها، لذا أعلنا رغبتنا في حوارٍ ومفاوضاتٍ وتفاهماتٍ مع المستثمرين الدوليين، عندما تنتهي هذه الجائحة سنكون مستعدّين لاستعادة قدراتنا الإنتاجيّة، وسنكون مستعدّين للتعافي، فهدفنا هو التوصّل إلى إنتاج مليونٍ و500 ألف برميلٍ من النفط في السوق العالميّة مع آليات إنتاجٍ وتمويلٍ وتسويقٍ جديدة".

يشار إلى أن تصريحات مادورو تأتي بعد أيامٍ من تقديم فنزويلا طلباً، إلى كلٍ من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة لإلغاء تجميد أموالها الحكومية، لتتمكّن من تسديد قيمة اللقاح ضدّ كوفيد- 19، لكنهما رفضا الطلب.

وكشف الرئيس الفنزويلي أن حكومات البرتغال وإسبانيا وبريطانيا والولايات المتحدة، وكذلك المؤسسات المالية في هذه الدول، قامت بتجميد الأموال وحجبت الوصول إلى اللّقاح"، لافتاً إلى أن بلاده طالبت "من خلال منظمة التجارة العالمية بتزويد كاراكاس بالأموال، لكن طلبها رفض".

وكان مادورو قد كشف الشهر الماضي عن إحباط مخطط ٍلاغتياله، خلال الانتخابات التشريعية الأخيرة، متهماً الاستخبارات الأميركية الكولومبية بالوقوف وراءه.

وقدمت فنزويلا طلباً رسمياً حينها إلى الولايات المتحدة لتسليمها مواطناً فنزويلياً يشتبه في أنه العقل المدبر لمحاولة اغتيال الرئيس نيكولاس مادورو.