غريب خلال زيارته السفير الكوبي: نقف إلى جانب كوبا كما تقف كوبا مع فلسطين ولبنان

  ادارة الموقع
أخبار الحزب
التقى الأمين العام للحزب الشيوعي اللبناني حنا غريب يرافقه مسؤول العلاقات الخارجية في الحزب عمر الديب بالسفير الكوبي في لبنان خورخي ليون كروز.

وأكد غريب خلال اللقاء على عمق علاقات التضامن والأخوة والدعم بين الحزب الشيوعي اللبناني والحزب الشيوعي الكوبي وقيادته.

ولفت إلى أن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الصهاينة على غزة وكل فلسطين وجنوب لبنان ودول المنطقة تستوجب تعزيز التعاون والتضامن الأممي بين شعوب المنطقة وبين قوى اليسار والتقدم حول العالم من أجل فرض وقف فوري لإطلاق النار.

كما أدان غريب العدوانية الأميركية التي تدعم كيان الاحتلال وكان آخرها رصد أكثر من ٢٦ مليار دولار من الدعم العسكري لآلة القتل الصهيونية. وكما تشارك أميركا في حرب الإبادة هذه، تقوم بفرض حصار اقتصادي خانق على كوبا منذ عقود وهو ما يؤدي إلى إفقار شعبها وخنق مواردها رغم الإدانة الدولية الواسعة لهذا الحصار الآحادي الذي لطالما صوّتت ضده الجمعية العامة للأمم المتحدة بشكل سنوي.

وأكد السفير الكوبي على وقوف كوبا دولةً وشعباً إلى جانب فلسطين ولبنان في مواجهة الإجرام الصهيوني والسياسات الأميركية الداعمة لها، وأشاد بحالة التضامن الأممي الواسعة دعماً لفلسطين وشعبها بما فيها داخل الولايات المتحدة نفسها وفي كل الدول الاوروبية، في تحوّلات مهمة لصالح القضية الفلسطينية على مستوى معركة الرأي العام العالمي.