طيران الاتحاد الإماراتي يخضع للضغط الشعبي ويحذف إعلانًا تطبيعيًا

عربي دولي
خضعت الصفحة الرسمية لطيران الاتحاد الإماراتي، مساء اليوم الاثنين، للضغط الشعبي على مواقع التواصل الاجتماعي وحذفت إعلانًا ترويجيًا لما يُسمى "الهيكل الثاني" بعد سخطٍ واسع على مواقع التواصل.وفي وقتٍ سابق اليوم، روّجت الشركة وهي الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، لما يُسمى "الهيكل الثاني"، ضمن دعاية لرحلات قرّرت تسييرها إلى الكيان الصهيوني اعتبارًا من 28 فبراير/ شباط المقبل.

وفي المقطع الذي نشرته الصفحة الرسميّة لطيران الاتحاد على موقع "فيسبوك" يظهر مجسمًا كُتب أسفله "الهيكل الثاني" باللغة الإنجليزية، على اعتبار أنّه أحد المعالم لدى كيان الاحتلال الصهيوني.صفحاتٌ عديدة ومشهورة أبرزها صفحة "الحج مش هيك" ضغطت باتجاه حذف هذا المقطع ودعت روّاد مواقع التواصل الاجتماعي للضغط على الصفحة حتى إجبارها على حذف هذه الدعاية المزيَّفة والمُزيِّفة للتاريخ، إذ لا يوجد شيء اسمه "هيكل" لا أوّل ولا ثاني، بل هي محض افتراءات من قِبل العدو الصهيوني على التاريخ.
كما تزعم وزارة خارجية الاحتلال على موقعها الإلكتروني، أنّ "الهيكل الثاني، دُمر على يد القوات الرومانية في العام 70 ميلادية، وكان موجودًا في المكان الذي يتواجد فيه المسجد الأقصى اليوم في مدينة القدس "، في حين يطالب المتطرفون الصهاينة "بهدم المسجد الأقصى، وبناء الهيكل على أنقاضه".

كما ويستخدم المتطرفون هذا الادعاء، كمبررٍ لاقتحام حرم المسجد الأقصى بشكلٍ يومي، وإقامة الصلوات فيه.

يُذكر أنّ "الاتحاد للطيران"، سيّرت أول رحلة ركّاب تجارية من وإلى الكيان الصهيوني في 19 تشرين أول/ أكتوبر الماضي، بعد نحو شهر من توقيع اتفاقية التطبيع مع الاحتلال برعايةٍ أمريكية في واشنطن منتصف أيلول/ سبتمبر.

وكانت أبو ظبي والكيان الصهيوني قد أعلنا في آب/ أغسطس الماضي عن اتفاق لتطبيع العلاقات بالكامل، في خطوة قوبلت برفضٍ وغضبٍ فلسطيني.

*المصدر: بوابة الهدف