الإثنين، أيار 20، 2024

حملة تغريد إلكترونية اليوم من أجل المطالبة بإطلاق سراح المناضل جورج عبدالله

عربي دولي
تنفذ عدة لجان داعمة للإفراج عن المناضل جورج عبدالله المعتقل في السجون الفرنسية غدًا الاثنين، حملة الكترونية على مواقع التويتر للتواصل الاجتماعي من خلال وسم #MacronLibérezAbdallah تزامنًا مع وصول الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى لبنان.

وأصدرت الحملة الموحدة من أجل الإفراج عن المناضل عبدالله في السابق بيانًا صحافيًا دعت خلاله إلى ضرورة الإفراج الفوري عن المناضل جورج عبدالله، وضرورة أن يقوم وزير الداخلية الفرنسي بالتوقيع على قرار الإفراج عنه، باعتبار أن هناك قرارات قضائية سابقة في عامي 2003 و2013 من قبل المحكمة الفرنسية بتطبيق قرار الإفراج عنه.

رغم ذلك رفض الوزير الداخلية إيمانويل فالس التوقيع على قرار الإفراج عنه ومغادرته الأراضي الفرنسية في يناير 2013، وتم رفض طلب جديد بالإفراج عنه بتاريخ 4 نوفمبر 2014.

وأكدت الحملة على ضرورة إعطاء الرئيس الفرنسي قرار لوزير الداخلية بالتوقيع على قرار الإفراج عنه تحقيقاً للعدالة.

بدورها، دعت رابطة فلسطين ستنتصر في فرنسا، إحدى المجموعات الناشطة في قضية تحرير جورج عبدالله، إلى ضرورة التحرك على نطاق واسع للضغط من أجل الإفراج عن المناضل جورج عبدالله خلال وصول الرئيس ماكرون على لبنان، وجعل قضية الإفراج عنه أولوية هامة.

ودعت الرابطة للانضمام لحملة التغريد الالكترونية غداً الاثنين الساعة 6:00 مساءً (بالتوقيت الفرنسي) و(7:00) مساءً بتوقيت لبنان على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، من خلال التغريد بالهاشتاغات التالية:

MacronLibérezAbdallah# ووضع علامات (@) على EmmanuelMacron، وGdarmanin لإيصال التغريدات إلى المسئولين الفرنسيين.