الموت جوعاً يغيب عضو ثالث بفرقة موسيقية يسارية في تركيا

  هيثم سلامة
عربي دولي
أعلنت فرقة " جروب يوروم" الشعبية اليسارية في تركيا، على وفاة ثاني أعضائها عازف الجيتار إبراهيم جوكجيك، بعد تدهور حالته الصحية بسبب إضرابه على الطعام والذي خاض 323 يومياً مضرباً على الطعام، اعترضاً على سياسية أردوغان والتضييق عليهم، فيما عرفت بمعركة الأمعاء الخاوية.


وقالت فرقة جروب يوروم، عبر حسابها بموقع فيس بوك: "قف إسطنبول .. سقط ابن شجاع آخر في الأرض، كما نشرت الفرقة أيضاً فيديوهات خلال إلقاء النظرة الأخيرة وتوديعه قبل أن يتم دفنه غداً في مقابر مدينة قصرى التركية.
وكانت توفيت في مارس/ اذار الماضي المغنية التركية هيلين بوليك، بعد دخولها في إضراب استمر لمدة 288 يوماً، لإجبار الحكومة التركية على تغير سياستها، بالإضافة إلى رفع الحظر عن الفرقة والإفراج عن أعضائها المعتقلين، ضمن حركة الأمعاء الخاوية.
وذكرت تقارير إخبارية، عبر حسابها بموقع تويتر، أن المغنية التركية هيلين بوليك، توفيت بعد إضرابها عن الطعام الذي استمر لأكثر من 288 يوماً متواصل، حيث بدأت تغنى الآن أغانيها بحرية.
يشار إن فرقة يوروم التركية، وهي فرقة موسيقية تركية ذات توجهات يسارية اشتراكية، وصدر عنها حتى الآن عشرين ألبوم منذ عام 1987، حظرت حفلاتها وألبوماتها على مدى عدة سنوات، وتعرض بعض من أعضائها للاعتقال والتعذيب.

وأوضحت تقارير إخبارية، أن الحكومة اتهمت الفرقة بأن لها صلات بجبهة حزب تحرير الشعب الثورية، التي اعتبرتها تركيا وأميركا والاتحاد الأوروبي منظمة إرهابية، دخلت بوليك وزميلها في الفرقة إبراهيم جوكتشيك في إضراب عن الطعام لإجبار الحكومة على رفع الحظر عن الفرقة والإفراج عن أعضائها المعتقلين، وفقاً لقناة العربية وقالت صحيفة تركية، إن الاثنين نقلا قسراً إلى المستشفى يوم 11 مارس/ اذار، لكنهما خرجا بعدها بأسبوع بعد رفض العلاج.

المصدر: اليوم السابع