حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي حيا صمود الشعب الفلسطيني وتمسكه بأرضه ووطنه

  حزب الطليعة الاشتراكي المغربي
عربي دولي
أصدر حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي بياناً بالذكرى الـ 44 ليوم الأرض، حيا خلاله "صمود الشعب الفلسطيني وتمسكه بأرضه ووطنه"

وقال " تحل اليوم 30 مارس/ اذار الذكرى 44 ليوم الأرض الذي سجل فيه الشعب الفلسطيني ملحمة بطولية في الدفاع عن أرض وطنه في مواجهة الإحتلال الصهيوني... ورغم كل أشكال القمع والتقتيل والتهجير لا زالت جماهير الشعب العربي الفلسطيني تقاوم بكل ما أوتيت من وسائل للدفاع عن حقوقها المشروعة في التحرير.. وعودة للاجئين.. وبناء دولتها الوطنية رغم الاحتلال الفادح في موازين القوى وتآمر الرجعية العربية مع الصهيونية الإمبريالية لإقبار القضية الفلسطينية بشكل نهائي من خلال ما سمي بصفقة القرن. ويجسد صمود الأسرى أروع ملاحم البطولة في مواجهة آلة القمع الصهيونية".
وأضاف "إن حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي يحيي بهذه المناسبة كفاح الشعب الفلسطيني من أجل دحر الاحتلال الصهيوني البغيض واستعادة حقوقه المشروعة، التي ورغم اعتراف المنتظم الدولي بها ومساندة أحرار العالم لها لازالت مصادرة بقوة الحديد والنار وبسبب إصرار أطراف التحالف الصهيوني الإمبريالي الرجعي ومؤامراته المتوالية".

وتابع "في هذا الظرف العصيب الذي تكافح كل شعوب العالم وباء كورونا المستجد الذي أجبر الدول على إغلاق الحدود وفرض حالة الطوارئ الصحية، لا بد لكل الشعوب العربية وقواها الوطنية والتقدمية العربية أن تشدد على فك الحصار على الشعب الفلسطيني وإطلاق سراح كل الأسرى الذين أصبحوا معرضين للخطر أكثر من أي وقت مضى".

وختاماً، دعا حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي "الشعب المغربي.. وقواه المناضلة وجمعياته الحقوقية لتخليد ذكرى يوم الأرض بالأشكال المناسبة لهذه الظروف الاستثنائية والتعبير مثل كل السنوات السابقة عن الدعم المطلق للكفاح البطولي للشعب الفلسطيني ... ومقاومته الباسلة لمخططات العدو الصهيوني".