الثلاثاء، أيلول/سبتمبر 28، 2021

بيان قطاع الهندسة في الحزب الشيوعي اللبناني حول نتائج انتخابات نقابة المهندسين  

بيانات
  يتقدم قطاع الهندسة والتخطيط بالتهنئة إلى عموم الشعب اللبناني وإلى المهندسين الذين انخرطوا عملاً ودعماً وترشيحاً في لوائح "النقابة تنتفض" في انتخابات المندوبين ومجالس الفروع في فروع النقابة في بيروت، خاصةً مع الانتصار الكاسح التاريخي الذي حققته اللوائح التي شكلها ائتلاف "النقابة تنتفض" في كافة الفروع ما عدا فرع "المهندسين الموظفين في القطاع العام".

يشكّل هذا الانتصار تعبيراً مباشراً عن انتفاضة 17 تشرين المجيدة التي ملأت الساحات والشوارع والمدن والبلدات، وها هي تنتصر في انتخابات أكبر نقابة مهنية في لبنان بفارق كبير عن لوائح قوى السلطة التي اجتمعت معاً في لائحة واحدة ضمّت المتصارعين على الحصص والمغانم في الحكومة والسلطة، والذين منيوا بهزيمة نكراء في انتخابات اليوم.

ويدعو قطاع الهندسة إلى التنبّه لانتخابات المرحلة الثانية والأهمّ في 18 تموز المقبل، والتي ستشمل انتخاب النقيب وأعضاء مجلس النقابة، وإلى استكمال المعركة ورص الصفوف والمشاركة الكثيفة فيها دعماً للائحة النقابة تنتفض.

لقد انتصرنا في هذه المعركة على قوى السلطة مجتمعةً، وسنعمل بكل ما أوتينا من قوّة على استكمال الانتصار من أجل تحرير هذه النقابة بالكامل من سيطرة قوى السلطة، على طريق تحرير كافة النقابات العمالية والمهنية والاتحادات وكافة الاستحقاقات الديمقراطية المقبلة.

 

قطاع الهندسة والتخطيط في الحزب الشيوعي اللبناني

27 حزيران 2021

# موسومة تحت : :