الشيوعي: يدين العدوان التركي على سوريا

  المكتب السياسي للحزب الشيوعي اللبناني
بيانات
يدين المكتب السياسي للحزب الشيوعي اللبناني العدوان التركي المتجدد على سوريا وسعيه لاحتلال وضم المزيد من الأراضي السورية الى نطاق سيطرته المباشرة مع ما يحمله من تهديد مستقبلي مباشر لوحدة سوريا بهدف تقسيمها في إطار مشروع الشرق الأوسط الجديد الساعي لتفتيت المنطقة والسيطرة عليها.


ويحدث هذا العدوان التركي في ظل تآمر أميركي - وتغطية أطراف دولية عدة – بهدف تحقيق هذا المشروع وعرقلة الحل السياسي في سوريا عبر احداث المزيد من الاقتتال والبلبلة واغداق الوعود والاتفاقات الكاذبة التي دفعت وتدفع اليوم القوى الكردية التي راهنت عليه ثمن رهاناتها المدانة والخاطئة على الدعم الاميركي لها.
هذا ويدعو الحزب الشيوعي اللبناني ليس فقط الى أوسع ادانة سياسية وشعبية ورسمية دولية وعربية لهذا العدوان، بل الى دعم واحتضان ما تتطلبه مواجهة هذا العدوان من مقاومة من جانب الشعب السوري ودولته وقواه الوطنية وفي طليعتها المقاومة العسكرية لمنع الاحتلال التركي من تحقيق أهدافه.
مثل هذا المسار من شأنه ان يدفع الحل السياسي العادل الذي يجب أن يقرره السوريون أنفسهم بعيداً عن التدخلات الخارجيّة وبما يضمن وحدة سوريا وشعبها ودولتها وموقعها الوطني وسيادتها الكاملة على أراضيها في ظل نظام ديمقراطي يؤمن حقوق جميع المواطنين السوريين بعدالة ومساواة على اختلاف فئاتهم وتنوع مكوناتهم.