الأحد، نيسان/أبريل 28، 2024

قطاع الشباب والطلاب في الحزب الشيوعي - محافظة الشمال- يختتم أعمال مخيمه الحواري...

أخبار الحزب
اختتم قطاع الشباب والطلاب في الحزب الشيوعي - محافظة الشمال، أعمال مخيمه الحواري الذي افتتح يوم الجمعة ١٤ آب الجاري في بلدة عبرين، قضاء البترون، لمدة ثلاثة أيام.


وتخلل اليوم الأول للمخيم حوارات حول العديد من المواضيع ضمن حلقات نقاش حول "البيان الشيوعي والتنظيم الحزبي". إضافة إلى جلسة حوارية حول 'القصة النضالية لجورج إبراهيم عبدالله" مع الرفيق د. روبير عبدالله، عضو الحملة الدولية لإطلاق سراح الأسير جورج عبدالله.
أما اليوم الثاني، فتطرق المشاركون إلى العديد من المواضيع ضمن حلقات نقاش حول تاريخ الحزب الشيوعي في منطقة الشمال، ونموذج الاقتصاد اللبناني، والعمل الطلابي في الجامعة اللبنانية.
كما اختتم اليوم الثاني، بجلسة حوارية مع الأمين العام للحزب الشيوعي اللبناني، الرفيق حنا غريب الذي قدّم فيها تقريراً سياسياً عن الوضع الدولي والإقليمي واللبناني، وآفاق الانتفاضة الشعبية ومشروع التغيير في لبنان، وطرح الحزب للبرنامج البديل والسلطة البديلة. وتلا الجلسة نقاش سياسي وتنظيمي مفتوح مع المشاركين.

واختتم قطاع الشباب والطلاب أعمال المخيم الحواري يوم أمس الأحد 16 آب الجاري، حيث عقدت حلقات نقاش حول عدة مواضيع، ومنها "تاريخ الحزب الشيوعي والقراءة الماركسية لـ ١٧ تشرين" مع عضو لجنة التثقيف المركزي الرفيق ألكسندر عمّار.
كما عقد المخيم ورشة عمل مع الرفيقة يانا السمراني، عضو المكتب السياسي في الحزب، ونقاش تفاعلي تحت عنوان "النسوية الماركسية".
ثم اختُتِم المخيم بجلسة تقييم لأعمال المخيم والمواد التي طرحها... توجّه خلالها "قطاع الشباب والطلاب في الحزب الشيوعي - محافظة الشمال"، بالشكر إلى كلّ من شارك في المخيم وعمل على إنجاحه والنقاش في الأفكار التي طرحها.