الجمعة، نيسان/أبريل 26، 2024

"الاتحاد النسائي الديمقراطي" يدعو لأوسع حملة تضامن لإطلاق سراح الاسيرة خالدة جرار

  وكالات
فلسطين

أعلن المركز الإقليمي العربي للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي يوم الجمعة، عن تضامنه مع النائبة في المجلس التشريعي الفلسطيني والعضو في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين خالدة جرار، معرباً عن إدانته لتجديد اعتقالها.

ودعا المركز في بيانٍ له أمس إلى أوسع حملة تضامن لإطلاق سراح جرار وسائر الأسيرات والأسرى من سجون الاحتلال ومعتقلاته، مطالباً المنظمات الدولية ذات الصلة، للتدخل السريع لإطلاق سراحهم.

وقال المركز في بيانه: "إن انتهاك حق برلمانية منتخبة تناضل من أجل قضية وطنها، يتنافى مع الحق الإنساني المعترف به دوليا في دفاع المرء عن وطنه وأرضه"، مطالباً بحرية النائبة الفلسطينية والأسيرة في سجون الاحتلال خالدة جرار.

وأضاف "لقد حكمت "محكمة عوفر" الصهيونية منذ أسبوع على النائبة الفلسطينية الأسيرة خالدة جرار بالسجن لمدة عامين مع فرض عقوبة مالية وكانت قد لجأت سلطات الاحتلال، ولمرات عديدة متكررة، إلى الاعتقال الإداري المتجدد لجرار طيلة فترات اعتقالها متهمة إياها بالنشاط السياسي ضاربة بعرض الحائط بالمواثيق والقرارات الدولية انسجاما مع نهجها القائم على الاحتلال واغتصاب الأرض والاستيطان والتوسع".

وأشار إلى أن الاحتلال يعمل على الاعتقال والتعذيب والأسر لفرض الإرادة عبر كم الأفواه المطالبة بحق الشعب الفلسطيني في استعادة أرضه وتحرير وطنه، مؤكداً على دعمه وكل الجمعيات الأعضاء في المركز الإقليمي العربي للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي، للشعب الفلسطيني وصولاً لتحرير أرضه.