11 أسيراً في سجون الاحتلال يقبعون في زنازين العزل الانفرادي

  وكالات
فلسطين

تواصل سلطات الاحتلال عزل أسيرتين وتسعة أسرى في الزنازين الانفرادية منذ أوقاتٍ متفاوتة.

وبحسب مركز حنظلة لشؤون الأسرى، فإن الأسيرة فدوى حمادة من القدس المُحتلة اعتقلتها قوات الاحتلال بداية أغسطس عام ألفين وسبعة عشر، محكومة بالسجن لمدة 10 أعوام، وتقبع في زنازين سجن الدامون منذ ثلاثة أشهر، وقد بدأت اليوم الاثنين شهرها الرابع.

ووفق تقرير حنظلة، ما تزال الأسيرة نوال فتيحة من القدس المُحتلة والمعتقلة منذ فبراير عام ألفين وواحد وعشرين موقوفة دون مُحاكمة، ومعزولة في زنازين سجن الدامون منذ ستة عشر يوماً.

ومن بين الأسرى أيضاً، مسؤول فرع الجبهة الشعبية في السجون القائد الوطني وائل الجاغوب، وهو مُعتقل منذ بداية مايو عام 2001، ويقضي حُكماً بالسجن المؤبد.

وتعرض وائل منذ بداية اعتقاله للعزل الانفرادي والحرمان من الزيارة أكثر من مرة وما يزال معزولاً في زنازين سجن مجدو لليوم الواحد والعشرين بعد المائتين.

بينما يواصل الاحتلال اعقتال الأسير عمر خرواط من الخليل منذ العام 2002.

ويقضي خرواط حُكماً بالسجن المؤبد وقد تعرض للعزل الانفرادي أكثر من مرة منذ بداية اعتقاله وما زال معزولاً في زنازين سجن هشارون منذ 57 يوماً.

أما الأسير وائل نعيرات من جنين، والمحكوم بالسجن لمدة 25 عاماً، مُعتقل منذ منتصف أغسطس عام 2003، ويعاني من أمراض الجهاز التنفسي وارتفاع ضغط الدم المُزمن.

وبلغ مجموع سنوات عزله منذ اعتقاله أكثر من 8 سنوات، ويقبع منذ مدة غير معلومة في زنازين سجن مجدو.

كما واعتُقل الأسير عماد البطران من الخليل إدراياً 8 مرات، أمضى خلالها 7 أعوام في سجون الاحتلال، ويقبع في زنازين سجن مجدو منذ اعتقاله بداية مارس الماضي.

ويُعتقل أيضاً الأسير محمود عطا من نابلس منذ العام 2001، ومحكوم بالسجن المؤبد ويقبع في عزل سجن إيلا منذ أكثر من عامين.

وفي حين يواصل الاحتلال اعتقال الأسير عرفات ارفاعية من الخليل منذ أواخر فبراير الماضي، وما زال موقوفاً دون محاكمة، وقد بدأ عزله الانفرادي منذ اعتقاله.

بينما الأسير مصعب عليان من القدس المحتلة، والمعتقل منذ فبراير عام 2016، ويقضي حُكماً بالسجن لمدة 10 أعوام، معزول في سجن مجدو منذ فترة غير معلومة.

ومن بين الأسرى أيضاً، غالب غنايم من مدينة الناصرة المحتلة والمُعتقل منذ أكتوبر عام 2015، ويقضي حُكماً بالسجن 10 أعوام ويقبع في عزل سجن مجدو منذ فترة غير معلومة.

وأخيراً، الأسير عماد سرحان من مدينة حيفا المُحتلة، محكوم بالسجن المؤبد وقد اعتُقِل بداية العام 2002، وهو معزول في زنازين سجن أيالون منذ 11 عاماً.