الجمعة، نيسان/أبريل 26، 2024

الجبهة الشعبيّة مهنئةً الطالبة الصحافية ميس أبو غوش: الحرية تليق بكِ وفلسطين تفتخر وتعتز بأمثالكِ

فلسطين

هنّأت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جماهير شعبنا وعائلة أبو غوش وأبناء مُخيّم قلنديا، وجموع الحركة الطلابية وفي المقدمة منهم القطب الطلابي الديمقراطي التقدمي بجامعة بيرزيت، اليوم الاثنين، بتحرَّر الصحافية التقدميّة ميس أبو غوش بعد قضائها أكثر من 15 شهراً في سجون الاحتلال.

وأعربت الجبهة في بيان التهنئة، عن "اعتزازها بهذه الصحافية الشجاعة، التي واجهت بكل عنفوان وصلابة السجّان الصهيوني ومخابراته الذي فشل فشلاً ذريعاً في كسر إرادتها أو أن يقتل روح المقاومة داخلها رغم ما تعرّضت له من تنكيلٍ وتعذيبٍ وشَبِح وترهيب وسياسة إهمال طبي".

وأكَّدت الجبهة أنّ "الحرية تليق بهذه الصحافية التقدميّة التي حَملّت دوماً اسم فلسطين ولواء المقاومة عالياً، كما أنّ فلسطين بعموم أبنائها وحركتها الوطنية والنسوية والطلابية تعتز بأمثال هذه البطلة التي حطمت أصفاد قيدها بعزيمتها الجبارة وإيمانها الراسخ بعدالة القضية وبحتمية الانتصار".

وختمت الجبهة مُؤكدةً على "ضرورة مواصلة الجهود من أجل ملاحقة الاحتلال في المحاكم الدولية على جرائمه المرتكبة بحق أسيراتنا وأسرانا البواسل وخاصة سياسة الإهمال الطبي المتعمدة، وجرائم التنكيل والتعذيب التي تصاعدت في السنوات الأخيرة وطالت الأسيرات والأسرى على حدٍ سواءٍ".