الثلاثاء، أيار 07، 2024

نادي الأسير: تسجيل 3 إصابات جديدة بـ"كورونا" بين الأسرى في "جلبوع"

فلسطين

أفاد نادي الأسير الفلسطيني، مساء اليوم الثلاثاء، بإصابة ثلاثة أسرى بفيروس كورونا في سجن "جلبوع" الصهيوني لترتفع حصيلة الإصابات لهذا اليوم إلى 11 إصابة سُجلت في قسمي (1) و(4).

وقال نادي الأسير، صباح اليوم، إن ثمانية أسرى في قسم (1) في "جلبوع" تأكدت إصابتهم بالفيروس، ما يرفع عدد الإصابات الإجمالي منذ 2 نوفمبر إلى أكثر من (95) إصابة في ذات المعتقل.

وأوضح النادي أن مخاطر استمرار انتشار الفيروس في السجن ما تزال قائمة، وأن عدد الإصابات مرجح للارتفاع، خاصة مع مماطلة إدارة السجن في أخذ العينات من الأسرى المخالطين لمدة تزيد عن أسبوع.

وكان النادي أوضح في بيان سابق أن إدارة السجن تكتفي بإعطاء ليمونة واحدة لكل غرفة من الغرف التي يقبع فيها الأسرى المصابين، عدا عن اضطرار الأسرى لشراء الكمامات، ومواد التنظيف على حسابهم الخاص.
ذكر أن إدارة السجن حوّلت قسم (3) داخل السجن إلى ما تسميه "بالحجر الصحي"، وعزلت كافة الأسرى المصابين فيه، علماً أن (360) أسيراً يقبعون في سجن "جلبوع"، موزعين على أربعة أقسام.

وجدد نادي الأسير مطالبته لكافة المؤسسات الحقوقية وعلى رأسها الأمم المتحدة، ومنظمة الصحة العالمية، بضرورة الضغط على الاحتلال للإفراج عن المرضى، وكبار السن على وجه الخصوص، ووقف عمليات الاعتقال اليومية التي لم تستثن المرضى وكبار السن، والسماح بوجود لجنة طبية محايدة للإشراف على الأسرى صحياً.