"نقابة عمّال الخدمات" تدعو بلدية غزة للتراجع عن مشروع تأجير الأكشاك

  وكالات
فلسطين

دعت نقابة عمال الخدمات العامة والتجارة في محافظات غزة، اليوم الأربعاء، بلدية غزة إلى التراجع عن مشروع تأجير الأكشاك الذي تقيمه البلدية على شاطئ مدينة غزة.

وقالت النقابة في بيان صحفي:"تتوجه النقابة العامة لعمال الخدمات العامة والتجارة في محافظات غزة إلى بلدية غزة للتراجع عن قرارها الغير مدروس والغير مناسب من حيث توقيته، وعدم ملاءمته للظروف والأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها شعبنا وخاصة فئاته الهشة والضعيف من الفقراء والعمال البسطاء، وتري في مثل هذه المشاريع ترفا سياحيا لا يتناسب مع ظروف شعبنا وأوضاع العمال البسطاء الذين سيتضررون من تنفيذ هكذا مشاريع".

وأضافت:"يعمل في مهنة البيع المتجول على شاطئ غزة ما يزيد عن ألفي شخص يعيلون عائلاتهم واسرهم الأمر الذي سيحرمهم مصدر دخلهم ورزقهم وقوت أطفالهم وعائلاتهم".

وتابعت:"إننا إذ نتفهم حاجة البلدية لمصادر دخل لتغطية أجور العاملين فيها فإننا ندعوها للبحث عن مصادر دخل أخري لا تمس بحقوق المواطنين وحياتهم خاصة في ظل ارتفاع نسبة البطالة والفقر إلى معدلات لم تشهدها من قبل، وصعوبة الحصول على لقمة العيش لدي معظم أبناء شعبنا".

وفي ختام بيانها، رأت النقابة أنه من المفترض أن تتحمل الجهات الحاكمة في البلد توفير مقومات الصمود والحياة ووقف الضغط على المواطن البسيط الذي بالكاد يحصل علي قوت يومه.