الأربعاء، أيار 01، 2024

انطلاق فعاليات أسبوع مقاومة الاستعمار والفصل العنصري

فلسطين

تنطلق فعاليات أسبوع مقاومة الاستعمار والأبارتهايد "الإسرائيلي" لهذا العام (2020) تحت شعار "متحدون ضد الاستعمار والأبارتهايد والعنصرية"، لدعم القضية الفلسطينية ونضال الشعب الفلسطيني ضد القمع العنصري والاضطهاد.


وأعلنت "حملة المقاطعة - فلسطين" أنّ الفعاليات تُنظّم في أكثر من 300 مدينة حول العالم. وتتضمّن حملات التغريد والمقاطع الصوتية الإذاعية والمرئية عبر الفضائيات، وعدد من اللقاءات والأنشطة الميدانية التوعوية.
ودعت الحملة، في بيانٍ أصدرته اليوم، إلى متابعة فعالياتها والمشاركة فيها، لتوحيد الصفوف والتركيز على عزل الاحتلال الصهيوني وداعميه ورفض التطبيع والاعتراف به. لافتةً إلى أنّ فعاليات الأسبوع لهذا العام تتزامن مع الإعلان الأميركي عن تفاصيل صفقة القرن قبل أسابيع قليلة، والتي بات خلالها الفلسطينيون أمام أسوأ نظام فصلٍ عنصري يشهده العالم، بمباركة ودعم من أميركا التي تدعي الدفاع عن مبادئ الديمقراطية وحقوق الإنسان، متجاهلةً كل النداءات الدولية التي تدعوها لاحترام القوانين والمعاهدات والمواثيق الدولية.

وذكّر البيان بأنّ "حملة المقاطعة - فلسطين، وكل حركات مقاطعة الاحتلال الصهيوني تقوم على مبدأ المقاطعة الشاملة للاحتلال وعزله، وتُدار هذه الحملات من العديد من الناشطين الرافضين لـ "إسرائيل" وسياساتها العنصرية، واحتلالها لفلسطين. يعملون جميعاً من أجل حماية حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف.