الأربعاء، أيار 08، 2024

وقفة احتجاجية أمام نقابة المهندسين اليوم في بيروت

  ائتلاف النقابة تنتفض
لبنان
‏لا لتحميل المهندس/ة عبء سوء الإدارة في النقابة.  نعم #لنقابة_مستقلة_وفاعلة


دعا ائتلاف"النقابة تنتفض" إلى تنتفيذ وقفة احتجاجية أمام مقر نقابة المهندسين في بيروت اليوم الأربعاء 24/03/2021 ابتداء من الساعة الثالثة بعد الظهر لرفض الموازنة المطروحة والأعباء التي ترتبها على المهندس/ة والمطالبة بـ
- موازنة طوارئ تقشفية بدل الزيادات الاعتباطية
- تحديد موعد لانتخابات النقابة

وفيما يلي نص بيان ائتلاف النقابة تنتفض الذي صدر يوم أمس الثلاثاء 23 اذار الجاري:

أقر مجلس نقابة المهندسين موازنة 2021-2022 مضمونها العام هو تحميل المهندسات والمهندسين عجز الموازنة المتوقع بإضافة أعباء مالية عليهم في هذه الظروف الكارثية التي يمر بها البلد، إضافة الى وضع 24 % تقريباً من مدّخرات صندوق الاستشفاء قيد الاستخدام.
إننا نرفض تحميل المهندسين/ات عمومًا مسؤولية الهدر والفساد وسوء الإدارة الذي مارسته أحزاب السلطة المسيطرة على النقابة منذ سنوات طويلة، فالتوظيف الذي حصل بالنقابة (2015-2017) وفق منطق أحزاب السلطة في المحاصصة يكلف النقابة مصاريف غير مجدية، بالإضافة الى مصاريف هائلة غير ضرورية كانت تقوم بها الادارة ومجالس النقابة المتعاقبة على النقابة منذ سنوات ... وهذه الموازنة هي نتيجة حتمية لسوء الإدارة ومنطق الريع وحصر استثمار أموال النقابة بالمصارف و الاعتماد على فوائدها فقط بدل استثمار أموال النقابة في الاقتصاد المنتج وتثميرها لصالح النقابة والصالح العام .
- إننا ندعو الى عدم الموافقة على الموازنة وردّها لأنها :
- لا تتضمن عصر النفقات الإدارية والتشغيلية .
- لا تتضمن إجراءات رقابية مشددة على ملف الاستشفاء الذي يمثل حوالي 70% من مجمل النفقات النقابية .
كما وندعو مجلس النقابة أيضًا إلى تحضير موازنة طوارئ تقشفية تلبي حاجات النقابة وتحافظ على مستوى الخدمات الاستشفائية للمهندسين/ات ،
وعلى أساس هذه الموازنة يمكن تطبيق إجراءات محددة لتغذية صناديق النقابة .
- ومن أجل استمرار النقابة في خدمة مصالح المهندسين/ات ومن أجل تطورها إننا ندعو النقيب ومجلس النقابة الى المباشرة فورًا بتحديد مواعيد الإنتخابات النقابية وفق القوانين والأنظمة المرعية الإجراء تحت طائلة سقوط شرعية كل مجلس النقابة بعد 14 نيسان بموجب المادة ( 39 )من قانون تنظيم مهنة الهندسة .
وعليه، تدعو النقابة تنتفض كافة المهندسات و المهندسين و المجموعات الهندسية الى وقفة إحتجاجية أمام مبنى نقابة المهندسين-بيروت، غداً الاربعاء الساعة الثالثة ب.ظ.