جمعية أهالي الطلاب اللبنانيين في الخارج اعتصموا أمام مصرف لبنان مطالبين بتطبيق القانون 193 وتلويح بنصب خيم

لبنان
نظمت جمعية اهالي الطلاب اللبنانيين في الخارج، اعتصاماً ظهر اليوم اليوم أمام مصرف لبنان في الحمراء، مطالبة بتنفيذ قانون الدولار الطالبي رقم 193 والقاضي بإعطاء كل طالب مبلغ 10 آلاف دولار على سعر صرف 1515 لمتابعة تحصيلهم العلمي في جامعاتهم في الخارج.


وحذرت الجمعية في بيان، إبقاء اعتصامها مفتوحاً في حال لم يتجاوب حاكم مصرف لبنان رياض سلامة بلقاء وفد منهم"، محذرة من نصب الخيم والبقاء على ارصفة المصرف حتى تحقيق مطلبها".
جعفر
وألقى عضو الجمعية محمد جعفر كلمة اعتبر فيها "ان هذا القانون، هو قانون ظرفي لمعالجة كارثة كما كارثة المرفأ"، معتبرا "ان هناك 7000 طالب سيدمر مستقبلهم"، سائلا: هل تستوعبهم الجامعة اللبنانية وتستوعب اختصاصاتهم اذا اتينا بهم الى لبنان؟


وطالب "بلقاء حاكم مصرف لبنان لاعطائنا الجواب النهائي حول تطبيق القانون"، مشيرا الى "تقديم طلب للقائه منذ 22 الشهر الفائت، ولم يصلنا اي جواب". وتوجه اليه بالقول: هل تريد اعدام اولادنا؟

موسى
كذلك تحدث عضو الجمعية بسام موسى عن "عدم تطبيق قانون الدولار الطالبي"، سائلا : هل نحن في جمهورية الموز؟ وهل يعقل ان تكون المؤسسات المصرفية اقوى من السلطتين التشريعية والتنفيذية ومن توقيع رئيس الجمهورية"؟.

وأكد "لن نترك ساحة الاعتصام بل سننصب الخيم وننام على الارصفة، لاننا لسنا أفضل من اولادنا الذين ينامون في الشوارع خارج وطنهم".