الثلاثاء، تموز/يوليو 14، 2020

كاترين ضاهر

اللبنانيون في مواجهة ثلاثية السلطة والفقر والجوع

Published in لبنان

  ... هو الإنهيار الشامل وقع، والذي لطالما حذّر منه عددٌ من الاقتصاديين والقوى اليسارية الوطنية، التي لم تتوانَ طيلة السنوات الماضية ولا سيما السنوات الثلاث الأخيرة من افتراش الساحات والشوارع، في مسيرات وتحركات احتجاجية، ومحطات نضالية متعدّدة لمواجهة الطغمة الحاكمة وسياساتها الاقتصادية والنقدية وبخاصّة الضرائبية المجحفة بحقّ الفقراء، بهدف تغيير هذه السلطة السياسية التي لا تستطيع إلّا أن تكون سلطة محاصصة ومحسوبيات وزبائنية...
Read more...

مسيرة احتجاجية لـ "الشيوعي" ضد الاحتكارات وغلاء الأسعار" (فيديو)

Published in لبنان

تحت شعار "ضد الاحتكارات وغلاء الأسعار"، نفذت مسيرة شعبية احتجاجية بدعوة من هيئة بيروت الكبرى في الحزب الشيوعي اللبناني مساء اليوم، وانطلقت من أمام غرفة التجارة وصولاً الى وزارة الإقتصاد.
Read more...

وفد لجنة "المستعان بهم" سلم رئيس الحكومة مذكرة تطالب بالإنصاف ورفع الاجحاف عن أساتذة التعليم بعد الظهر

Published in متفرقات

زار وفد من لجنة الأساتذة "المستعان بهم" للتعليم في الدوام المسائي الرسمي، صباح اليوم مقر السراي الحكومي، حيث للقاء تربوي مع دولة الرئيس د. حسان دياب، والمستشارة التربوية الدكتورة غادة عواضة للبحث بمطالب وحقوق المستعان بهم بعد الظهر. 
Read more...

المنتفضون من بيروت إلى الشمال، بعلبك والجنوب..: الشعب يريد إسقاط النظام... البديل موجود

Published in لبنان

واصل المنتفضون احتجاجاتهم الشعبية في العديد من المناطق اللبنانية، عبر تنفيذ اعتصامات ومسيرات شعبية في اليوم الـ 241 لـ "انتفاضة 17 أكتوبر" من العاصمة بيروت، وصيدا، وبعلبك، طرابلس، عكار، صيدا، صور، كفررمان، النبطية، حاصبيا ومرجعون..، مؤكدين أن "البديل موجود" وهو شعار تحركاتهم اليوم، وأيضاً "ستنهض الليرة... وترحلون/ تسقط سلطة رأس المال".كما رفعوا لافتات تطالب بـ "حكومة مش محكومة"، "حكومة بصلاحيات استثنائية، و"حكومة مستقلة مش مُستغلة"، و"لا لحكومات المحاصصة/ نعم لحكومة انتقالية بصلاحيات استثنائية ترسي شرعية الدولة المدنية لمشروع سياسي بديل وسلطة بديلة من خارج المنظومة الحاكمة"، مطالبين باسترداد الأموال المنهوبة ومحاسبة الفاسدين، واستقلالية القضاء، وانتخابات نيابية على أساس النسبية وخارج القيد الطائفي ولبنان دائرة انتخابية واحدة...
Read more...

"الطلاب الشيوعي" عن التعليم "الأونلاين": امتياز طبقي لشريحة محصورة من الطلاب... (بالفيديو)

Published in لبنان

 تحت شعار "التعليم مش سلعة"، ارتفعت صرخات طلاب لبنان الاعتراضية على مسامع وزير التربية والتعليم العالي طارق المجذوب، أثناء تنفيذ عدد من طلاب الجامعات اللبنانية والخاصة والأساتذة المتعاقدين، اعتصاماً صباح اليوم أمام مبنى وزارة التربية في "الأونيسكو"، مؤكدين رفضهم لتسليع التعليم والدولرة، ومطالبين "عدم إجراء امتحانات الجامعة اللبنانية في الكليات وسط ظروف انتشار جائحة الكورونا" وأيضاً "عدم زيادة الأقساط بطريقة غير مبرّرة".
Read more...
Subscribe to this RSS feed