الخميس، شباط/فبراير 25، 2021

تونس: سينمائيون يتضامنون مع المخرج الفلسطيني محمد بكري مخرج فيلم جنين جنين..

  وكالات
عربي دولي
أعلن عدد من السينمائيين التونسيين، يوم الجمعة 19 شباط الجاري، تضامنهم مع المخرج الفلسطيني محمد البكري، من خلال عرض فيلمه "جنين جنين"، الذي حظرته سلطات الاحتلال الصهيوني وحذفت روابطه من شبكات التواصل وموقع "يوتيوب"، وصادرت جميع نسخه.

وأشار المتحدثون إلى "أهمية مثل هذا الفيلم الذي يوثق جرائم الاحتلال ضد شعبنا الأعزل، مؤكدين ضرورة تواصل معركة الجانب الإعلامي الذي يكشف الحقيقة عن جرائم المحتل البشعة"، مُشددين على "أهمية عرض الأفلام الفلسطينية التي تفضح جرائم جنود الاحتلال ومستوطنيه في المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية".

وتم عرض الفيلم بمبادرة من سينما الريو التونسية، والمخرج التونسي فيصل الحضاري الذي ساهم في أعمال الفيلم، وعدد من المخرجين السينمائيين، وحضر العرض مختصون في المجال السينمائي، والمستشار الأول للسفارة الفلسطينية في تونس هشام مصطفى، والمستشار الإعلامي للسفارة هاني الروسان .

ويوثق البكري في فيلم "جنين جنين" أحداث مجزرة مخيم جنين الذي نفذها جيش الاحتلال خلال اجتياح نيسان/أبريل 2002، حيث منع عرض الفيلم في محاولة صهيونية لطمس كل الحقائق المتعلقة بجرائمها ضد أبناء شعبنا الفلسطيني، ومنها مجزرة مخيم جنين، التي أسفرت عن استشهاد المئات وتشريد سكان المخيم عقب تدميره.