الجمعة، أيلول/سبتمبر 25، 2020

إدارة الموقع

نقابة الممرضات دانت التعدي على الجسم التمريضي

Published in لبنان

أشارت نقابة الممرضات والممرضين في بيان، الى أنه "في خضم الحالة الصحية الإستثنائية، وبدلا من دعم الممرضات والممرضين من أجل استبقائهم في عملهم وفي وطنهم، نرى البعض يستسهل التعرض لهم بدون أي اعتبار لكرامة الإنسان وحريته وهذه المرة من أهل البيت في خرق فاضح لآداب وأخلاقيات مهنة الطب.
Read more...

مستشفى النجدة الشعبية في النبطية تكرّم الرفيقة أرزة مروة

Published in متفرقات

كرّمت مستشفى النجدة الشعبية اللبنانية في النبطية "مستشفى الشهيد حكمت الأمين" الرفيقة أرزة مروة في بلدتها الزرارية، بحضور أمين عام الحزب الشيوعي اللبناني الرفيق حنا غريب ورئيس جمعية النجدة الشعبية الدكتور علي الموسوي ومديرة المستشفى الأستاذة منى أبو زيد ومدير القسم الطبي الدكتور أحمد مرمر وحشد من إداريي المستشفى.
Read more...

‎نصب تذكاري تخليداً لعملية "أبو النور" البطولية وتحية لجمول‎.

Published in أخبار الحزب

تحية بالذكرى الـ 36 لانطلاقة جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية والذكرى الـ 34 للاقتصاص من الضابط الإسرائيلي (أبو النور)، أقامت قيادة الحزب الشيوعي اللبناني في مجدل بلهيص والبقاع الغربي والأوسط احتفالاً سياسياً، بحضور الأمين العام للحزب الشيوعي اللبناني وأعضاء من المكتب السياسي واللجنة المركزية، وأهالي الشهداء وحشد من الشيوعيين.
Read more...

بعد اغلاق الاحتلال حساب "الكانتينا".. نادي الأسير: انفجار الأوضاع في السجون مسألة وقت

Published in فلسطين

حذر نادي الأسير، اليوم الثلاثاء، من التداعيات الخطيرة للقرار الإسرائيلي القاضي بإغلاق الحساب الخاص بـ"كانتينا" الأسرى لصالح الشركة المزودة بالمشتريات "ددش"، وهي الشركة التي تتعامل معها هيئة شؤون الأسرى والمحررين منذ 13 عامًا.
Read more...

"حنظلة": أسرى "إيشل" يطالبون بتطبيق "التباعد" وتوفير شروط الحياة داخل السجن

Published in فلسطين

أفاد مركز حنظلة للأسرى والمحررين، اليوم الثلاثاء، بأن الأسرى في سجن "إيشل" يبدأون خطوات تصعيدية ضد إدارة السجن احتجاجًا على عدم مراعات التباعد في ظل تفشي فيروس كورونا.
Read more...

نقابة الصحفيين الفلسطينيين تُدين لقاء صحفيين عرب بوزير صهيوني

Published in عربي دولي

أدانت نقابة الصحفيين الفلسطينيين لقاء عدد من الصحفيين العرب مع ما يسمى وزير التعاون الاقليمي لدولة الاحتلال، داعيةً اتحاد الصحفيين العرب لتطبيق ميثاق وقرارات تجريم التطبيع.
Read more...

عملية اغتيال رأس الموساد الإسرائيلي ضابط الشاباك الميداني "زئيف جيفع" "أبو النور" في البقاع الغربي

Published in أخبار الحزب

نفذت المجموعة عملية أبو النور بـ 23 أيلول 1984 في منطقة مجدل بلهيص، حيث نصب كمين له ولمرافقيه وجرى إعدامهم. وأبو النور هو ضابط إسرائيلي، كان قاسياً، يعتقل كل من له علاقة بالمقاومة. كنا نخطط لأسره حياً وتهريبه من البقاع الغربي إلى البقاع الشمالي. موكبه كان مؤلفاً من 3 سيارات ومجموعتنا تضم 5 رفاق؛ إثنان على جنب الطريق وثلاثة إسناد وتغطية. طالبنا الجنرال بالإستسلام وعندما رفض دار الإشتباك مدة ثلث ساعة قتل وجرح مرافقيه، وعادت مجموعتنا سيراً مدة 12 ساعة سالمة. كان وقع العملية قاسياً كونه أول مرة يقتل بها ضابط إسرائيلي.
Read more...
Subscribe to this RSS feed