الأربعاء، شباط/فبراير 01، 2023

الحزب الشيوعي يشارك في لقاء سياسي في الشمال بدعوة من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

  ادارة الموقع
أخبار الحزب
شارك الحزب الشيوعي اللبناني ممثلا بعضو قيادته في عكار الرفيق خالد الشمالي في اللقاء السياسي الذي نظمه الرفاق في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في منطقة الشمال في مخيم نهر البارد مع الرفيق رمزي رباح (عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية و عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية) و القادم من أرض الوطن. و ذلك يوم الاربعاء ٢٠٢٢/١١/٩ في قاعة المركز الثقافي الفلسطيني في مخيم نهر البارد.

بدأ اللقاء بكلمة ترحيبة للرفيق ابو صطيف ثم بالوقوف دقيقة صمت و قرائة الفاتحة على أرواح الشهداء
كلمة الرفيق رمزي رباح تحدث فيها عن آخر المستجدات في الوطن المحتل و التحديات التي يواجهها شعبنا في الداخل و الصراح القائم بين شعبنا في الداخل و منظمات الاستيطان الصهيوني و تحدث عن مقاومة و صمود أبطالنا في جميع مناطق الضفة ..و طالب بوحدة ميدانية و عدم الانقسام لمواجهة العدو لمنع الاحتلال بالتفرد بأي فصيل.
و طالب بمواصلة المقاومة حتى التحرير و إقامة الدولة المستقلة.
و تحدث عن ضرورة استمرا ر و خدامات الاونروا في المخيمات و الاسراع في اعادة اعمار مخيم نهر البارد، و طالب الدولة اللبنانية المستضيفة بإعطاء اللاجئين الفلسطينين في لبنان حقوقهم المدنية و الإنسانية لحين عودتنا الى وطننا فلسطين و عدم زجنا في الصراعات اللبنانية الداخلية.

و في نهاية اللقاء قام وفد من اللجنة الشعبية بتسليم مذكرة للرفيق رمزي عن معاناة و مطالب أبناء المخيم. و كذلك تسلم مذكرة من تجمع المخيم الجديد حول مطالبهم في التعويضات.
وبعد اللقاء توجه الحضور الى المقبرة القديمة للمخيم و و ضع اكليل من الزهور على ضريح الجندي المجهول و قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.