الخميس، نيسان/أبريل 25، 2024

"الشيوعي السوداني": حكومة حمدوك استسلمت لشروط صندوق النقد الدولي

عربي دولي
قال الحزب الشيوعي السوداني، أمس الخميس، إنّ "الحكومة الانتقالية برئاسة عبد الله حمدوك، استسلمت لشروط صندوق النقد الدولي، حول رفع الدعم السلعي".

وأوضحت الناطقة باسم الحزب آمال الزين، أنّ "ذلك يتزامن مع رفض الحاضنة السياسية للحكومة الانتقالية، ممثلة بقوى إعلان الحرية والتغيير، لهذه الشروط، وهذا الطريق الذي تسير عليه الحكومة محفوف بالمخاطر".

وأكَّدت الزين أنّ "الحكومة تتحرك بأعين مغمضة"، مُحذرةً "من ارتفاع نسبة الفقر في السودان"، لافتةً إلى أنّ "حكومة الفترة الانتقالية ستواجه غضبًا شعبيًا عارمًا، جراء تطبيقها سياسة رفع الدعم عن الوقود، والحزب سيكون في قلب المعارك ضد هذه السياسات".

كما بيّنت الزين أنّ "سياسات الحكومة خلال هذه الفترة أصبحت ضد إرادة الجماهير، والحزب الشيوعي غير ملزم بدعم سلطة تعمل على إفقار الشعب ومضاعفة معاناته".

يشار إلى أن وزير الطاقة والتعدين السوداني المكلف أعلن الثلاثاء الماضي، أنه "تقرر زيادة أسعار الوقود المحلية..، بأثر فوري"، إذ قال الوزير خيري عبد الرحمن، إنّ "الديزل سيباع مقابل 46 جنيها سودانيًا أي 0.8364 دولار للتر، والبنزين بسعر 56 جنيها للتر".

وكان سعر البيع السابق 23 جنيها للديزل و28 جنيها للبنزين، في حين يساوي الدولار الأمريكي 55.0002 جنيه سوداني وفق البنك المركزي السوداني، إلا أنه يتجاوز الـ200 جنيه سوداني في السوق السوداء.

*المصدر: وكالات