الأربعاء، كانون(۱)/ديسمبر 01، 2021

قطاع الصحة في الشيوعي: لإعلان لائحة موحدة تواجه قوى المنظومة الحاكمة في كافة الانتخابات النقابية

بيانات
بيان صادر قطاع الصحة في الحزب الشيوعي اللبناني

لنُحوِّل المعارك النقابية في القطاعات الصحية للدفاع عن صحة المجتمع وحقوقه وإنقاذ النقابات من يد الفساد والمفسدين ولنعمل معاً لإسقاط منظومة السلطة النقابية الفاسدة.
أيها الأطباء المنتفضون منذ ١٧ تشرين... أيتها القوى والمجوعات المنتفضة...
فبعد أن عمدت قوى السلطة إلى تأجيل الإنتخابات النقابية عدة مرات، تعود هي ذاتها وبكامل نصابها لتخوض الاستحقاق النقابي.
فبعدما عاثت فساداً وإفلاساً في البلاد وكانت سبباً للإنهيار السياسي والمالي والإجتماعي والإقتصادي والصحي،.. وأيضاً في النقابة فساداً وتشويها إن في دورها وبنيتها وألحقت الأذى الأكبر بسمعة الطبيب ودوره ورسالته ومدخرات العمر في صناديق التقاعد ومالية النقابة، ثم أخذت تدعي المطالبة والعمل لإصلاح ما أفسدته أيديها وقواها كلها متناسية إن نظامها الصحي الفاسد التي تتمسك به وترعاه يشهد على زيف ما تدعي فلتكن معركتنا مع قوى الإصلاح التي شاركت في انتفاضة ١٧ تشرين ومع الأطباء الشرفاء أصحاب المصلحة الحقيقية في التتغير بعيداً عن الأهواء الذاتية والسياسية والطائفية.
إن ما حصل في السنوات الأخيرة داخل مجلس نقابة الأطباء من فساد إداري ومالي وصراع على التحاصص الطائفي بين أطراف المنظومة المسيطرة على مجلس النقابة جعلها تغيب عن الدور الوطني الصحي للنقابة على مختلف المستويات...
إن ما يعانيه القطاع الصحي من انهيار اليوم كنا قد حذرنا منه سابقاً، وهو نتيجة طبيعية للممارسات السلطة السياسية وأذرعها النقابية من فساد وهدر للمال العام والتحاصص الوظيفي الطائفي وغياب تام عن معالجة مشاكل وهموم الأطباء من ضمان صحي يؤمن شيخوختهم ومعاش تقاعدي يليق بهم إلى التعرفة المجحفة بعملهم وخاصة في ظل الانهيار المالي والنقدي والاقتصادي والحجز على أموال تقاعدهم وعلى مستحقات الأطباء في المصارف شريكة السلطة في نهب وإفقار الشعب اللبناني ومنهم الأطباء ودفعهم إلى التهجير القسري لهم وللجسم التمريضي مما يهدد المستقبل الصحي للشعب اللبناني.
كل ذلك يضع قوى التغيير المنخرطة في انتفاضة ١٧ تشرين أمام مسؤولياتها للتوحد وتشكيل أوسع ائتلاف ديمقراطي بوجه أحزاب السلطة.
وإننا في قطاع الصحة في الحزب الشيوعي اللبناني
ندعو كافة القوى من مجموعات ونقابيين مستقلين تغييرين إلى ملاقاتنا لصياغة برنامج واعلان لائحة موحدة تواجه قوى المنظومة الحاكمة وتعكس إستقلاليتكم وتلبي حاجاتكم وطموحات الأغلبية الساحقة منكم.


قطاع الصحة في الحزب الشيوعي اللبناني
بيروت في 4 أيلول