الخميس، أيلول/سبتمبر 24، 2020

"شباب الشيوعي" في الشمال: يا عصابة أصحاب المصارف، آتون إليكم

  قطاع الشباب والطلاب في الحزب الشيوعي اللبناني - محافظة الشمال
بيانات
 طالب قطاع الشباب والطلاب في الحزب الشيوعي اللبناني في محافظة الشمال عبر بيان أصدره اليوم بأن "تتوضّح كلّ المواقف، ولتتحدّد كلّ المواقع، ولتكن المجابهة في الضوء".


وفيما يلي نصه الكامل:
حكومة الانقلاب على انتفاضة الشعب اللبناني، النظام في أكثر أشكاله انحطاطاً باستشراسه في الدفاع عن جمهوريّة رأس المال ضدّ الشعب. سخّرت القوى الأمنيّة لحماية المصارف وباركت لها رسمياً نهب أموال الناس. تركت الفقراء وحدهم بلا حماية أمام الإحتكارات والسوق الحرّة وبالتالي بلا أيّ قدرة على شراء اللوازم الوقائيّة.
وزير الداخلية، ما زال يمارس مهنته السابقة كمستشار أمن لدى المصارف بالرغم من استلامه حقيبة وزارية، ويصدر القرارات التعسّفيّة بحقّ العمّال ويخرج لهم على الشاشات ليهدّدهم بالمزيد والمزيد من القمع. وبمنابرها الإعلاميّة تصرخ بالناس أن يموتوا جوعاً، وإلّا!
واليوم تستكمل هذه الحكومة انقلابها بقمع انتفاضة الموقوفين داخل سجن القبّة، لتبقيهم، وباقي السجناء، داخل أبنية تحوي ٧٥٠٠ إنسان زيادة، كفائض، عن القدرة الرسمية لقدرة هذه السجون أن تحتوي. وتخرج ليلاً بذراعها العسكرية، أجهزة حماية أمن الأثرياء، لتفتح ساحة النور في طرابلس.
هذه الحكومة قد أوضحت لنا وبكلّ صراحة موقعها وموقفها من الفقراء منذ اليوم الأوّل. المهمّة الرئيسيّة الآن هي هدم هذا النظام حجراً حجراً. فلتكُن المجابهة في الضوء، لن نترك ما استرجعناه منذ اليوم الأوّل لانتفاضتنا، ونستكمل المسير ضدّ ضرائبكم، شركاتكم ومصارفكم. بحماقتكم هذه تدفعوننا نحو المزيد من العنف.
يا عصابة أصحاب المصارف، آتون إليكم.

الشباب والطلاب في الحزب الشيوعي اللبناني - محافظة الشمال
الثلاثاء ٧ نيسان ٢٠٢٠