الأحد، تشرين(۲)/نوفمبر 28، 2021

إحياء ذكرى شهداء الحزب الشيوعي اللبناني في الميناء

أخبار الحزب
بمناسبة يوم الشهيد الشيوعي وبدعوة من منظمة الحزب الشيوعي اللبناني في الميناء وبحضور قيادة الهيئة الوسطى في الشمال وعائلات الشهداء ووفد من الفصائل الفلسطينية، تمّت زيارة أضرحة شهداء الحزب في الميناء ووضع باقات من الورود على اضرحة الرمز الشهيد القائد ابوحسن والرمز الشهيد قسطنطين حداد.

وبالمناسبة القى مسؤول منظمة الحزب الشيوعي اللبناني في الميناء الرفيق جميل صافية كلمة المنظمة وما جاء فيها: نقف اليوم امام حضرة الشهداء الابرار اجلالا واكبارا وانحناء لتضحيات الرفاق الشهداء الابطال والرفاق القادة ابو حسن المير الايوبي وصبري عبدو ونزيه العبدالله وايضاً يصادف اليوم ذكرى 62 لاغتيال الشهيد القائد الامين فرج الله الحلو . في يوم الشهيد الشيوعي يوم الشهداء الذين سقطوا على درب التحرير والتغيير ضد العدو الصهيوني ومشاريع التقسيم ومن اجل التحرر الوطني والاجتماعي والعدالة والمساواة والعيش الكريم ورفضا للطائفية والمذهبية والهيمنة والاستغلال الطبقي والارتهان ودفاعا عن القضية العربية القومية قضية فلسطين المحقة ودفاعا عن الحزب من الهجمة الرجعية والاصولية الدينية ومن اليمين اللبناني والفلسطيني.
ما احوجنا اليوم اليكم ايها الشهداء والقادة الابطال في مواجهة المنظومة الحاكمة اللبنانية وسلطة الفساد والمحاصصة الطائفية والمذهبية. فإن الوفاء للشهداء يكون بالعمل لتحقيق الاهداف التي سقطوا من اجلها ، وهي اهداف نبيلة ولكنها ليست سهلة، لان منطقتنا تشهد صراعاًكبيراً حيث تتقاطع وتتناقض مصالح قوى دولية واقليمية تتميز بامتلاك امكانيات هائلة مقارنة بعناصر القوة المتواضعة والبسيطة التي نملكها.
عهداً لكم رفاقنا الشهداء سنكمل الطريق ولتكن هذه الذكرى تاكيداً على حق شعبنا بالحرية والعدالة والكرامة بالانطلاق نحو تعزيز بناء مواجهة واضحة بخياراتها وبرنامجها وقواها ضد هذه السلطة الفاسدة والطغمة المالية الحاكمة. التحية لكل الشيوعيين الذين صنعوا تاريخنا المشرق زمن النضال في زمن النقاء الثوري والف تحية للشهداء الابرار.