الجمعة، تشرين(۱)/أكتوير 30، 2020

قيادة فتح في الشمال تلتقي قيادة الحزب الشيوعي اللبناني

أخبار الحزب
ضمن سلسلة زيارات لقيادة حركة فتح في الشمال علي الأحزاب اللبنانية التقى أمين سر حركة فتح في الشمال أبو جهاد فياض برفقة وفد من قيادة الحركة في الشمال بقيادة الحزب الشيوعي اللبناني في الشمال حيث كان في استقبالهم الرفيق جميل صفية و الرفيق الدكتور فلاديمير في مقر الحزب في طرابلس.

وبحث الطرفان المستجدات اللبنانية والفلسطينية، وأكدا على دعم القيادة الفلسطينية في مواجهة الضغوطات الصهيو أمريكية التي تسعى لمحاصرة الشعب الفلسطيني وشطب مشروعه الوطني .

بدوره اعتبر فياض بأن "التطبيع العربي مع العدو الصهيوني خيانة..."، مشيراً إلى "أن العدو الصهيوني لا زال يمعن في القتل والإجرام بحق أبناء شعبنا وبالاستيطان".
كما ثمن فياض لقاء عضو اللجنة المركزية للحركة جبريل الرجوب بالاخ العاروري في تركيا والذي تبنى الإسراع في الانتخابات وتطوير أطر منظمة التحرير الفلسطينية .

وأضاف بأن هناك مساعي للقاء الأمناء العامين في القاهرة لاستكمال ترتيب البيت الفلسطيني .

وتمنى فياض للبنان الخير والخروج من ظروفه الاقتصادية والصحية معافى عبر تشكيل حكومته العتيدة قريباً .

بدوره اعتبر الدكتور فلاديمير بأن "الدولة اللبنانية بحالة إفلاس ولا يمكن انتظار حكومة لانتشال البلد من أزماته أو التعويل على وعود ماكرون لإنقاذ لبنان".

واضاف بأن موضوع ترسيم الحدود بين لبنان والكيان الصهيوني ليس أولوية أمام تشكيل حكومه لإنقاذ البلد وتخفيف هموم الناس الاقتصاديه والمالية.

كما اعتبر فلاديمير بأن الوضع في لبنان لن يستقيم إلا بالحساب والعقاب للفاسدين والسارقين المال العام .
وأكد على دعم الحزب الشيوعي للشعب الفلسطيني في مشروعه الوطني وتمسكه بحق العودة ورفض التوطين.