الأربعاء، آب/أغسطس 05، 2020

الشيوعي" ينعي الرفيق المقاوم عماد سليمان ( أبو النور")

  الحزب الشيوعي اللبناني
أخبار الحزب
تنعي قيادة الحزب الشيوعي اللبناني وجبهة المقاومة الوطنية وقيادة منطقة بعلبك الهرمل في الحزب الشيوعي الرفيق المناضل عماد سليمان، وهو من مواليد العام 1960 في بلدة بدنايل في البقاع الأوسط.

انتسب الفقيد إلى الحزب الشيوعي في العام 1978 وخضع لدورات عسكرية عدة قبل أن ينضم إلى القوات العسكرية للحزب الشيوعي اللبناني ويشارك في التصدي للغزو الإسرائيلي للبنان عام 1982 على جبهات الضاحية الجنوبية وخلدة والأوزاعي ومن ثم شارك في معارك تحرير الضاحية والجبل في العام 1984 قبل ان ينضم الى صفوف جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية ويشارك في الكثير من عملياتها العسكرية ضد قوات الاحتلال الاسرائيلي وعملائه في ميليشيا العميل انطوان لحد في كل من منطقتي الجنوب والبقاع الغربي.اصيب الفقيد تسع مرات خلال عمله العسكري في صفوف الحزب الشيوعي والمقاومة الوطنية وكان في كل مرة يتماثل فيها للشفاء، يعود الى عمله القتالي في مطاردة المحتل الصهيوني وعملائه.
والفقيد عامل صيانة مصاعد، وقد اسس شركة صيانة صغيرة ضمت اكثر من خمسة عشر عاملا الى ان انطلقت الانتفاضة الشعبية العارمة في السابع عشر من تشرين الاول عام 2019 فانضم الى صفوف الشيوعيين المشاركين في الانتفاضة وتولى العمل في كل الامور اللوجستية للانتفاضة من نصب خيم وتزويدها بالكهرباء والماء.
وافت الفقيد المنية مساء السبت في الخامس والعشرين من تموز الجاري وسيوارى الثرى في بلدته بدنايل يوم الاحد في السادس والعشرين من تموز الجاري.
ان قيادة الحزب تتقدم بأحر التعازي الى الرفاق في منطقة البقاع وبعلبك الهرمل والى عائلته المناضلة وعموم بلدة بدنايل معاهدة بالسير قدما على المبادىء الشيوعية التي ناضل من اجلها الفقيد الغالي مستمدة من كفاحه ومسيرته واخلاصه وتضحياته القوة والعزيمة على تحقيق هذه المبادىء.
نظرا لظروف تفشي وباء كورونا تتمنى قيادة الحزب الشيوعي وعائلة الفقيد على كل الرفاق والأحبة ان تقتصر التعزية على الاتصال الهاتفي بعائلة الفقيد وقيادة الحزب على الارقام التالية:
مقر الحزب الشيوعي في بيروت: 01739615,6
زوجة الفقيد الرفيقة جومانة صولي سليمان: 03464842
شقيق الفقيد الرفيق موفق سليمان: 03379374
شقيقة الفقيد الرفيقة امل سليمان: 03868204