السبت، أيلول/سبتمبر 26، 2020

إحياء" "يوم الشهيد الشيوعي" في الميناء

أخبار الحزب
  بمناسبة يوم الشهيد الشيوعي والذكرى ٤٠ لاستشهاد القائد احمد المير الايوبي قام وفد من منظمتي الحزب الشيوعي اللبناني في طرابلس والميناء وأهالي الشهداء

ووفد من منظمة الكورة ونائب رئيس بلدية الميناء الدكتور ميشال فلاح بزيارة مقابر الشهداء في الميناء ووضع أكاليل من الزهر على أضرحتهم، مساء اليوم.

وللمناسبة ألقى الرفيق جميل صافية سكرتير منظمة الحزب في الميناء كلمة أمام ضريح القائد أبو حسن المير الأيوبي، وجاء فيها: "نقف اليوم هنا في يوم الشهيد الشيوعي لننحني بإجلال امام ذكرى هؤلاء الشهداء الابرار وايضا بمناسبة ذكرى ٤٠ سنة على استشهاد القائد الرفيق ابو حسن المير الايوبي وكل الشهداء الابطال الذين سقطوا فوق أرض الوطن، شهداء الحزب الشيوعي اللبناني والمقاومة الوطنية اللبنانية الذين رفعوا راية التحرير وقدموا التضحيات دفاعا عن لبنان وعروبته وسيادته في وجه العدو الصهيوني وعملائه ودفاعا عن القضية الوطنية للشعب الفلسطيني ومن أجل إسقاط المشروع الأميركي الصهيوني واذنابهم الانظمة الرجعية العربية".

وأضاف "في هذه الذكرى المجيدة لكم منا تحية وفاء وتقدير واحترام.

واسمحوا لي ان أخص بالذكر القائدين الشهيدين صبري عبدو ونزيه عبدالله ونعاهدكم مواصلة النضال والتضحيات على جميع الصعد السياسية والاجتماعية والنقابية من اجل التغيير الديمقراطي ووطن حر وشعب سعيد".

 

وبدوره، ألقى مسؤول حزب الطليعة رضوان ياسين كلمة باسم الأحزاب والقوى الوطنية والتقدمية، ذكّر فيها بنضالات المقاومة الوطنية اللبنانية مستذكرا كونهم المقاومة الأولى في لبنان والسباقة في كل المواجهات مع العدو الصهيوني.

 

وباسم الفصائل الفلسطينية في الشمال ألقى أبو وسيم مرزوق مسؤول حزب الشعب الفلسطيني كلمة أعرب فيها عن فخره بشهداء الحزب الشيوعي اللبناني، وعاهد الشهداء بردع أي محاولة قد تمس بالقضية الوطنية الفلسطينية.