الأحد، كانون(۲)/يناير 16، 2022

عشرات الإصابات خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة كفر عقب بالقدس المحتلة

  وكالات
فلسطين

ذكرت وكالة"وفا" مساء اليوم الثلاثاء أنّ عشرات المواطنين أصيبوا بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني اندلعت في بلدة كفر عقب، شمال القدس المحتلة.

وأفادت جمعية الهلال الأحمربأن طواقمها استقبلت 11 إصابة بالرصاص المطاطي و31 بالاختناق بالغاز خلال المواجهات مع الاحتلال في منطقة كفر عقب بالقدس المحتلة.

وقال مسؤول الإعلام في بلدية كفر عقب رائد حمدان إنّ قوات الاحتلال اقتحمت البلدة من فتحة أحدثتها جرافة عسكرية في جدار الفصل العنصري المحيط بها، ما أدى لاندلاع مواجهات.

ولفت حمدان إلى أن الجنود أطلقوا خلال المواجهات قنابل الغاز بكثافة صوب المواطنين، ما أسفر عن إصابة العشرات بحالات اختناق، مشيراً إلى أن الاحتلال جرف أرضا في البلدة تعود للمواطن صادق الحتاوي.
وفي وقتٍ سابق من اليوم، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم.

وذكرت مصادر أن قوات الاحتلال أطلقت وابلًا كثيفًا من العيارات المطاطية وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة عدد من الشبان بالاختناق.

إلى ذلك اقتحمت قوات الاحتلال، مساء اليوم، بلدة برطعة، الواقعة خلف جدار الضم العنصري، جنوب جنين.

وأفادت مصادر محلية، بأن عشرات الجنود اقتحموا البلدة وتمركزوا في منطقة البيدر قرب مسجد برطعة الكبير، وأطلقوا طائرة تصوير في أجوائها.