الأحد، كانون(۱)/ديسمبر 05، 2021

الحزب الشيوعي اللبناني ينعي الرفيق المناضل فخر دكروب

متفرقات
ينعي الحزب الشيوعي اللبناني  وقطاع المهندسين الرفيق المناضل فخر دكروب الذي خطفه القدر،  واحدا من مناضلي السنديانة الحمراء، وهو ابن العائلة المناضلة التي لها بصماتها في تاريخ الحزب الشيوعي اللبناني وعطاءات المفكر والمؤرخ وكاتب جذور السنديانة الحمراء الرفيق محمد دكروب.

بدأت المسيرة النضالية الطويلة لفقيدنا الغالي الرفيق فخر في اوائل الستينات  حيث كان له دور فعال في تأسيس وتطوير عمل  منظمة الحزب ورابطة الطلبة اللبنانيين في الاتحاد السوفياتي الذي عاد منه بعد ان حصل على شهادة مهندس زراعي ودكتوراه في العلوم الزراعية .

عمل الرفيق فخر بعد عودته الى لبنان في المجال الزراعي. وفي وزارة الزراعة كان له دور بارز في خدمة المزارعين الفقراء. كما شارك الرفيق فخر في تأسيس قطاع المهندسين في الحزب وكان له دور نقابي بارز في نقابة المهندسين اللبنانيين وعضو في مجلس النقابة وفرع المهندسين الزراعيين وساهم في تطوير العمل النقابي من حيث التخطيط والتشريع والتنسيق مع وزارة الزراعة. الرفيق فخر كان عضوا في اتحاد المهندسين الزراعيين العرب وساهم في العديد من المؤتمرات العلمية العربية حيث تقدم بالعديد من الدراسات الزراعية والأمن الغذائي في العالم العربي ولبنان . وكان له دور فعال في تاسيس وتطوير جمعية خريجي جامعات ومعاهد الاتحاد السوفياتي..

مسيرة طويلة للرفيق فخر مهما كتبنا عنها لا نفيه حقه في الحزب  وفي العمل النقابي والعلمي.

فقدان الرفيق فخر خسار كبيرة  للحزب ولنقابة المهندسين ونعاهده على ان نمضي ونمضي الى ما نريد : وطن حر وشعب سعيد. برحيل الرفيق فخر تتقدم قيادة الحزب بأحر التعازي من رفيقة دربه هناء ومن عائلته وكل الرفاق والأحبة.

بيروت في 9/4/2021

الحزب الشيوعي اللبناني