الخميس، آب/أغسطس 13، 2020

إدارة الموقع

أسامة سعد: حالة الطوارئ هي عسكرة للسلطة، وتضييق على الحريات

Published in لبنان

رأى الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور اسامة سعد، بعد خروجه من جلسة مجلس النواب التي عقدت في قصر الاونيسكو صباح اليوم لمناقشة إعلان الحكومة حال الطوارىء في العاصمة، أن "ليس هناك أي مبرر لإعلان حال الطوارئ".
Read more...

اطلاق حملة تطوع لإعادة تأهيل المسارح المتضررة من انفجار المرفأ

Published in لبنان

أطلقت جمعية "تيرو للفنون" و"المسرح الوطني اللبناني" في مدينة صور، حملة تضامن من أجل التطوع والمساهمة في إعادة تأهيل المسارح والمراكز الثقافية المتضررة من إنفجار مرفأ بيروت، وذلك عبر "شبكة الثقافة والفنون العربية" وهي "منصة إلكترونية مفتوحة تأسست خلال أزمة جائحة كورونا بمبادرة من ناشطين ثقافيين بهدف تشبيك الأفراد والمؤسسات الثقافية والفنية، ومن أجل فتح صلة وصل وقنوات لتبادل الأحداث والمهرجانات والخبرات والتجارب في الفن والثقافة في لبنان وفتح جسور للتعاون من أجل التضامن الثقافي في ظل الأزمات الحالية".
Read more...

أسامة سعد في مسيرة صيدا البحرية: الكل مسؤول عن الجريمة والسؤال هل سيحاكم المجرمون (فيديو)

Published in لبنان

وجهت عاصمة الجنوب صيدا تحية تضامن مع العاصمة بيروت الجريحة من خلال مسيرة مراكب بحرية جابت ميناء الصيادين والمرفأ القديم وصولا الى مرفأ صيدا الحديث. ولدى وصول موكب المراكب الى حرم الميناء الحديث أطلق العنان لابواق البواخر الراسية ولا سيما باخرة القمح rama التي تفرغ حمولتها عند رصيف المرفأ وسط تلويح للعمال العاملين في المكان والوقوف تحية اكبار واجلال لارواح الشهداء الذين سقطوا في كارثة تفجير مرفأ بيروت.
Read more...

اسبوع على جريمة انفجار بيروت

Published in لبنان

ما زالت عقارب الساعة تقف عند السادسة وتسع دقائق...ما زالت الصدمة والغصة والاختناق... وما زال الغضب يعصف مع صرخات ودموع أمهات الشهداء وأهاليهمما زال هناك من تنتظر عودة ابنها أو ابنتها أو زوجها أو شقيقها من تحت الركام... لا يشيء يقدم العزاء، لا شيء يعوض... فليكن الحساب.
Read more...

لجنة الدفاع عن المستأجرين: دعوات مشبوهة لتنفيذ القانون التهجيري بالاستفادة من التفجير

Published in لبنان

اعتبرت لجنة الدفاع عن حقوق المستأجرين في بيان، أنه "بينما لا يزال التفتيش عن ضحايا الانفجار المجرم مستمرا، وفي الوقت الذي أصبح فيه أكثر من 300 ألف لبناني، أغلبيتهم من المستأجرين، وبالتحديد قدامى المستأجرين، في العراء نتيجة إما تصدع البيوت التي تأويهم أو تهدمها بالكامل، طالب بعض أصحاب الأبنية القديمة بإخلاء المباني بغض النظر عن حالها، لأن المالكين غير قادرين على الترميم، "ونظراً إلى أن الانفجار الكارثي تتوافر فيه شروط القوة القاهرة"، إلى آخر المعزوفة التي تعودنا سماعها".
Read more...

الرئيس الحص: حان وقت المحاسبة وإطاحة كل مسؤول عما وصلنا إليه

Published in لبنان

 صدر عن رئيس الحكومة السابق الدكتور سليم الحص ما يلي:"منذ الأربعاء وأنا عاجز عن التعليق لهول الفاجعة والجريمة التي لحقت بلبنان. لقد بلغت من العمر عتيا وقد آليت على نفسي أن أعتزل السياسة والعمل العام، بيد أني لا أستطيع إلا أن أدلي بدلوي أمام فظاعة هذه الكارثة.
Read more...
Subscribe to this RSS feed