الثلاثاء، حزيران/يونيو 02، 2020

صفقات تجارية كبرى على حساب العمال !!

لبنان
فضيحة أخرى تضم إلى ملفات الفساد والفضائح المتواصلة في هذا البلد المتفلت بسبب تفاقم فساد أهل السلطة والاحتيال الممنهج المعتمد منذ عشرات السنين في المحسوبيات والمحاصصات وتمرير الصفقات وسط غياب القضاء أو بالأحرى استقلاليته.

فمنذ أيام ضجّت المواقع الإخبارية، ومواقع التواصل الاجتماعي بخبر اضطرار شركة المرطبّات الوطنية-كوكاكولا تسريح العمال بحجة الخسائر وتفاقم الأزمة الاقتصادية والنقدية وأعلنت بحسب بيان أصدرته أنها أبلغت وزارة العمل أنها ستقفل أبوابها نهائياً في تاريخ 31 أيار الجاري، وذلك بسبب الضائقة الاقتصادية والمالية والظروف الصعبة التي تمرّ بها".
إلّا أنه اليوم بحسب بعض الصحف والمواقع الإخبارية تبين عكس ذلك، وانتشار خبر مفاده "أن وزير الطاقة السابق آلان طابوريان اشترى شركة "كوكاكولا" في لبنان واشترط تسريح عمالها وإقفالها قبل استلامها، على غرار ما فعل في شركة "صنين" للمياه المعدنية اللبنانية منذ فترة.
فهل ستّضم ملكية "كوكا كولا" إلى شركة «انتربراند» (التي تأسست منذ عام 1960) المملوكة من آل طابوريان، والتي تملك العلامات التجارية «ليبيز» و«آر سي كولا» وسواها؟! وأين دور وزارة العمل بما يطال هذه القضية؟!