الثلاثاء، أيار 28، 2024

إدارة الموقع

الشيوعي اللبناني في أستراليا مشاركاً في مهرجان الأول من أيّار في سيدني: مليون ومائتي ألف مهددون بالتهجير القسري من رفح

Published in أخبار الحزب

  أقامت منظمة يوريكا الأسترالية حفل عشاء لمناسبة الأول من أيار وذلك في قاعة الجالية اليونانية في سيدني (وهي منظمة تقدمية بغالبيتها من أصول يونانية تهتم بالدفاع عن حقوق الطبقة العاملة وصغار المنتجين وتواجه موجات الاستغلال التي لا تتوقف بظل نظام النهب الرأسمالي لا سيما منها تكاليف المعيشة اليومية).
Read more...

بمناسبة عيد العمال العالمي: الشيوعي  يدعو للمشاركة في تظاهرة الأول من أيار من أجل وقف العدوان الصهيوني على لبنان وفلسطين والدفاع عن حقوق العمال وأصحاب الدخل المحدود

Published in بيانات

    يأتي الأول من أيار هذا العام حاملا معه كل ما يدعو عمال العالم وشعوبه المضطهدة لتعزيز وحدتهم في مواجهة قوى الرأسمال والهيمنة الامبريالية التي تهدّد بحروبها المتنقلة وأسلحتها التكنولوجية  الحياة البشرية ومزاياها الانسانية.
Read more...

الشيوعي اللبناني والشيوعي الفلسطيني يدينان حرب الإبادة الجماعية الصهيونية وتوسع الاعتداءات على رفح وجنوب لبنان

Published in فلسطين

عقد الحزب الشيوعي اللبناني والحزب الشيوعي الفلسطيني اجتماعاً تنسيقياً حضره نائب الأمين العام للحزب الرفيق محمد المولى وأعضاء المكتب السياسي عمر الديب ورغيد جريديني، فيما حضر عن الجانب الفلسطيني وفد ترأسه الرفيق أنور خوري مسؤول العلاقات الخارجية في الحزب.
Read more...

الشيوعي ينعي الرفيق المناضل محمد عبده نعمة

Published in متفرقات

ينعي الحزب الشيوعي اللبناني الرفيق المناضل محمد عبده نعمة. انتسب الى الحزب الشيوعي عام ١٩٧٥ وناضل في كافة ميادين العمل السياسي والطللابي والنقابي والعسكري، حيث شارك في المعارك البطولية المشرّفة في التصدي للاحتلال الصهيوني للبنان. كان في مقدم المدافعين عن بيروت اثناء الاجتياح الاسرائيلي حيث انتظم في صفوف جبهة المقاومة الوطنية "جمول" في مواجهة الاحتلال.
Read more...

مازن عبود حكاية الإنسان – المقاوم

Published in أخبار الحزب

جبهة المقاومة الوطنيَّة اللبنانيَّة وجدت لتنتصر ... وانتصرت   واحدٌ وأربعون عاماً على انطلاقة جبهة المقاومة الوطنيَّة اللبنانيَّة "جمّول" ضد احتلال جيش العدو الإسرائيلي لبيروت. يأتي العيد بغياب مطلق رصاصة "جمّول" الأولى القائد المقاوم بصمت مازن عبود الذي مضى على رحيله سنة.
Read more...

رسالة احتجاج إلى القنصلية اليونانية في سيدني رفضاً لتوقيف وترحيل المناضلة سهى بشارة

Published in عربي دولي

وجهت قوى سياسية لبنانية وعربية وأسترالية رسالة إلى قنصلية اليونان في مدينة سيدني، بعد أيام من رسالة مماثلة جرى تسليمها إلى قنصلية اليونان في مدينة ملبورن في أستراليا، احتجاجاً على توقيف المناضلة سهى بشارة في مطار أثينا الدولي وترحيلها إلى لبنان. وجاء في الرسالة ما يلي:  
Read more...

قوى أسترالية ولبنانية ويونانية توجه رسالة احتجاج إلى القنصلية الأسترالية في ملبورن اعتراضاً على توقيف سهى بشارة

Published in أخبار الحزب

وجهت قوى سياسية استرالية ولبنانية ويونانية رسالة احتجاج إلى القنصلية اليونانية في ملبورن طالبت فيها بتوضيح حادثة توقيف المناضلة سهى بشارة في مطار أثينا الدولي، مؤكدةً على ضرورة إزالة اسمها من اللوائح الوطنية اليونانية فوراً. وقّع الرسالة كل من الحزب الشيوعي الأسترالي ورابطة العمال اليونانيين الديمقراطيين ومجلس الجالية اللبنانية في مقاطعة فكتوريا وفروع الأحزاب اللبنانية التالية في استراليا (الحزب الشيوعي اللبناني - الحزب التقدمي الاشتراكي - الحزب السوري القومي الاجتماعي - حركة أمل - تيار المستقبل - التيار الوطني الحر - وتيار المردة). 
Read more...

لقاء ثنائي بين الشيوعي اللبناني والشيوعي اليوناني

Published in أخبار الحزب

عقد الحزب الشيوعي اللبناني والحزب الشيوعي اليوناني لقاءاً سياسياً عن بعد حضره مسؤول العلاقات الخارجية في اللجنة المركزية للحزب أليسيوس فاغيناس وعضو لجنة العلاقات الخارجية الياس نصير، فيما حضر عن الجانب اللبناني عضوا المكتب السياسي عمر الديب مسؤول العلاقات الخارجية ورغيد جريديني مسؤول الإعلام.
Read more...

النائبان جرادي وحمدان يدينان توقيف وترحيل سهى بشارة من قبل الشرطة اليونانية

Published in لبنان

في إطار المواقف التضامنية إزاء القرار العدواني الذي اتخذته السلطات اليونانية بتوقيف وترحيل المناضلة سهى بشارة وما تمثل من رمز وطنيّ تحرريّ للبنانيين، أصدر كل من النائبين الدكتور الياس جرادة والمحامي فراس حمدان بيانين عبر وسائل التواصل الاجتماعي أدانا فيه الخطوة اليونانية المذكورة.
Read more...
Subscribe to this RSS feed