الأحد، تشرين(۲)/نوفمبر 01، 2020

إدارة الموقع

حولا الشهيدة.. الشاهدة... 72 عاماً على المجزرة

Published in لبنان

هي حولا المقاومة، فمنذ وجدت وهي عصية على التطويع، في وجه الاحتلال الفرنسي كانت مقاومة، في وجه الصهيونية كانت مقاومة ومنذ العام 1948، مع الحرس الشعبي وقوات الأنصار، مع أبطال جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية، مع مناضليها في صفوف الحركات العمالية والنقابية، مناضلي حولا في كل الميادين حفروا أسمائهم.72 عاماً مرت على المجزرة... وما زالت حولا الشاهدة ولكن لن تبقى الشهيدة... هي كانت ومازالت مقاومة، وستستمر.
Read more...

ناشطون يغردون رفضًا لانحياز موقع "تويتر" للاحتلال الصهيوني

Published in فلسطين

غرد نشطاء فلسطينيون وعرب وأجانب، مساء يوم أمس الجمعة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة على وسم #TwitterCensorsPalestine، وذلك رفضًا لسياسة موقع "تويتر" المنحازة للكيان الصهيوني وسياساته القاضية بالتضييق على المحتوى الفلسطيني.
Read more...

أساتذة الحراك في اللبنانية علقوا على مباراة الدخول إلى الطبية: ندعو النقابات إلى التحرك وأهالي الطلاب إلى التقدم بشكوى

Published in لبنان

علق "أساتذة الحراك في الجامعة اللبنانية" على ما سموه "فضيحة مباراة الدخول الى كليات العلوم الطبية في الجامعة اللبنانية"، في بيان سأل فيه أساتذة الحراك: "كيف يتم تغيير نتائج مباراة الدخول ويتم تعديل لوائح الناجحين؟".
Read more...

تيرو ومسرح اسطنبولي افتتحا في صور الدورة الثالثة من مهرجان أيام فلسطين الثقافية

Published in متفرقات

افتتحت جمعية "تيرو" للفنون و"المسرح الوطني اللبناني" ومسرح "اسطنبولي"، فعاليات الدورة الثالثة من "مهرجان أيام فلسطين الثقافية" في المسرح الوطني اللبناني في مدينة صور، من خلال مجموعة عروض مسرحية وسينمائية وموسيقية، إلى جانب ندوات ومعارض ومساحات للفنون التشكيلية وأمسيات شعرية، بهدف تظهير الثقافة والتراث الفلسطينيين، بغية الإسهام في الحفاظ على الهوية الفلسطينية وذاكرتها، وذلك بالعروض المباشرة وعبر الإنترنت
Read more...

لجنة كفر حزير البيئية : مصانع الإسمنت استغلت فرصة المولد النبوي لتدمر الجبال المزروعة

Published in لبنان

اعلن المكتب الاعلامي في لجنة كفرحزير البيئية في بيان "ان مصانع الاسمنت قد استغلت فرصة عطلة المولد النبوي الشريف لتزرع المزيد من الدمار وتنشر جيشا من الجرافات والشاحنات الثقيلة لتدمر الجبال المزروعة زيتوناً وأشجاراً مثمرة ، ما يصح وصفه باقتلاع جبال الزيتون في النهار وقتل الناس في الليل، بانبعاثات افرانها ومولداتها العملاقة العاملة على الفحم البترولي والفيول والزيت المحروق بين البيوت والقرى المنكوبة .
Read more...

جيش الاحتلال يعتقل فتى بعد الاعتداء عليه وعلى أمه في الخليل

Published in فلسطين

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فتى عقب الاعتداء عليه وعلى أمه بالضرب في مدينة الخليل بالضفة المحتلة. وأوضحت مصادر محلية بحسب وكالة "بوابة الهدف الإخبارية"، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الفتى محمد (17 عامًا) نجل الناشط في تجمّع المدافعين عن حقوق الإنسان عارف جابر. وبيّنت أنّ الاعتقال جاء عقب الاعتداء عليه وعلى أمه بالضرب خلال مهاجمة مستوطنين من مستوطنة "كريات أربع" المقامة على أراضي المواطنين شرق المدينة، عددًا من بيوت العائلات الفلسطينيّة في حارة جابر بالبلدة القديمة من الخليل تحت حماية جنود الاحتلال.
Read more...

الاتحاد الوطني لنقابات العمال: لتعزيز النضال والتحرك في الشارع دفاعاً عن لقمة العيش

Published in لبنان

اعتبر الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان (FENASOL) في بيان أن هناك "ما لا يقل عن ثلثين الشعب اللبناني يرزح تحت مستوى خط الفقر والبؤس وازدياد طابور جيش العاطلين عن العمل".وقال في بيان: "كأنه لم يكف ما انتجه لنا النظام السياسي الطائفي وحكوماته المتعاقبة طوال السنوات الماضية من عمر اتفاق الطائف وقبله الحرب الاهلية من ويلات وكوارث اجتماعية واقتصادية ونهب منظم لثروات وخيرات الوطن وتقاسم المغانم وكأنه لم يكف ما سببه الانفجار الكارثي في مرفأ بيروت في 4 آب من موت ودمار وتهجير وجائحة كورونا وانتشارها وعدم وجود اسرة في المستشفيات لاستقبال المصابين بها وكذلك اعلان العديد من المستشفيات الجامعية عن التوقف عن استقبال المرضى نتيجة النقص بالمستلزمات الطيبة والبحث المضني للمواطن عن الدواء له ولعائلته بين الصيدليات بعد ايجاد سوق سوداء للدواء بيعا وتهريبا من دون رقابة او محاسبة".
Read more...
Subscribe to this RSS feed