الثلاثاء، تموز/يوليو 23، 2024

الشيوعي يدين العدوان الأميركي البريطاني على اليمن

  ادارة الموقع
بيانات
يدين المكتب السياسي للحزب الشيوعي اللبناني العدوان الأميركي - البريطاني على اليمن، والذي يهدد بتوسيع حرب الإبادة الجماعية التي يشنّها العدو الصهيوني على الشعب الفلسطيني لتشمل منطقة الشرق الأوسط بأكملها.


لقد عبر اليمنيون عن وقوفهم تضامنهم مع الشعب الفلسطيني من خلال منع السفن المتوجهة إلى مرافئ الكيان الصهيوني من المرور في مضيق باب المندب المحاذي لليمن، فأتى الرد من أكثر الدول الإمبريالية عسكرةً وعدواناً وهما حكومتي الولايات المتحدة وبريطانيا، دعماً للحكومة الفاشية الصهيونية، لمساعدتها بالخروج من مأزقها السياسي والعسكري والاستراتيجي، إثر جولة وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن على المنطقة.
لقد عبرت شعوب العالم عن عميق تضامنها مع الشعب الفلسطيني وعلى رأسها شعوب بريطانيا وأميركا الذين تظاهروا بالملايين فيما تنحاز حكوماتهم إلى جانب الإبادة الجماعية والإجرام.
يدعو المكتب السياسي للحزب دول المنطقة وقواها التقدمية والوطنية إلى إدانة هذا العدوان وإيقافه ودعم الشعب الفلسطيني ومقاومته من اجل تحقيق وقف فوري لإطلاق النار وانهاء حرب الابادة الجماعية المستمرة في غزة. كما يدعو إلى تكثيف التضامن الأممي رفضاً وإدانةً للعدوان الصهيوني والدعم الأميركي الشامل والمفتوح له.