الثلاثاء، آذار/مارس 05، 2024

لقاء بين الشيوعي اللبناني والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

  ادارة الموقع
أخبار الحزب
استقبلت قيادة الحزب الشيوعي اللبناني في مركزها في بيروت، الخميس ٢١ كانون الاول ٢٠٢٣ وفدا قياديا من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تراسه نائب الامين العام للجبهة الرفيق جميل مزهر وضم عضو المكتب السياسي الرفيق مروان عبد العال، مسؤول الجبهة في لبنان الرفيق هيثم عبدو وعضو اللجنة المركزية العامة الرفيق احمد خريس؛

حيث استقبلهم الامين العام للحزب الشيوعي اللبناني الرفيق حنا غريب واعضاء المكتب السياسي الرفيق حسن خليل ورغيد جريديني وربيع رمضان.  

تناول اللقاء آخر المستجدات على الساحتين الفلسطينية واللبنانية كما المستجدات على صعيد المنطقة والعالم، في ظل معركة الصمود التاريخي التي يخوضها الشعب الفلسطيني في الضفة وقطاع غزة، في وجه حرب الإبادة التي يشنها العدوان الصهيوني بدعم اميركي مطلق. وقد أكد الطرفان على أولوية دعم صمود الشعب الفلسطيني في ارضه ومقاومته، التي اثبتت انها الطريق الوحيد لتحرير فلسطين، وبناء الدولة  الوطنية الفلسطينية على كامل التراب الوطني وعاصمتها القدس، والتاكيد على حق العودة وتقرير المصير. كما تم التأكيد على ضرورة استمرار التنسيق المشترك  على كل المستويات من أجل توفير الدعم للشعب الفلسطيني. وتمت مناقشة ضرورة تعزيز التحالف بين القوى الوطنية واليسارية العربية من أجل إطلاق حالة سياسية مع برنامج واضح من أجل تأمين افضل مواجهة مع العدو، ومن موقع وطني عربي مقاوم. وتم التأكيد على توطيد العلاقة التاريخية بين الحزبين على كل المستويات، والعمل بشكل مشترك على الصعد الوطنية والعربية والدولية. وتم تشكيل لجنة طوارئ مشتركة لمواكبة التطورات الجارية والتنسيق في كل المجالات المطلوبة.