السبت، حزيران/يونيو 22، 2024

خطة عمل اللقاء العالمي الـ٢٣ للأحزاب الشيوعية والعمالية

  ادارة الموقع
أخبار الحزب
تعلن الأحزاب الشيوعية والعمالية المشاركة في المؤتمر الثالث والعشرين للحزب الشيوعي العمالي في إزمير عن إرادتها وتصميمها، حتى الاجتماع القادم، على الانخراط في أعمال مشتركة ومتقاربة بشأن القضايا الرئيسية التالية:

1. معارضة الحروب الإمبريالية وسباق التسلح بما في ذلك الأسلحة النووية والقواعد العسكرية الأجنبية ورفض كافة ممارسات حلف شمال الأطلسي. وفي هذا السياق، تدعو إلى زيادة الدعاية والتعبئة الطبقية ضد توسع الناتو وعدوانه في جميع أنحاء العالم، والوقوف ضد تورط الناتو وحلفائه في الحرب في أوكرانيا وفي العدوان الإسرائيلي الوحشي على الشعب الفلسطيني؛ تعزيز النضال من أجل فك الارتباط من الناتو وحله، وتنظيم فعاليات مناهضة للإمبريالية ومناهضة للحرب في 21 سبتمبر، "يوم السلام العالمي" لدعم جهود مجلس السلام العالمي.

2. اعتبار النضال ضد الفاشية ومظاهرها من أولويات الحركة الشيوعية العالمية. تنظيم الاحتفال بيوم النصر 2024 باعتباره يوم الانتصار على الفاشية عام 1945.

3. تنظيم عيد العمال 2024 بقوة أكبر باعتباره يوم النضال الطبقي من أجل حقوق العمال والعدالة الاجتماعية والمساواة؛ من أجل إلغاء الاستغلال الرأسمالي في جميع أنحاء العالم؛ ضد تجريم النضالات العمالية والحقوق النقابية.

4. التضامن مع الشيوعيين الذين يواجهون كافة أنواع القمع والتدخل والحظر، والذين تُغتصب حقوقهم وحرياتهم السياسية في أي مكان في العالم.

5. تكريم الأيام العالمية التي تميز نضال الشيوعيين ببيانات وحملات مشتركة لتعزيز قيم الاشتراكية. وفي هذا السياق، وبمناسبة الذكرى المئوية لوفاة لينين، تنظيم فعاليات لنشر المبادئ والقيم الاشتراكية، والأهمية التاريخية للاشتراكية، وكذلك تنظيم فعاليات لإحياء الذكرى العاشرة لوفاة نيلسون مانديلا.

6. تطوير الأنشطة المشتركة ضد معاداة الشيوعية والفاشية والدعاية الملفقة ضد المساهمة التاريخية لاتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية للبشرية جمعاء.

7. تعزيز نضال المرأة ضد عدم المساواة والقمع والتمييز من خلال زيادة التعبئة في 8 مارس، اليوم العالمي للمرأة، وخاصة للنساء العاملات.

8. العمل ضد الإدراج التعسفي لكوبا في قائمة "الدول الراعية للإرهاب" والتدخل في الشؤون الداخلية لكوبا؛ لرفع مستوى التضامن مع الشعب الكوبي من أجل الرفع الفوري وغير المشروط للحصار الاقتصادي والتجاري والمالي الذي تفرضه الولايات المتحدة. وفي هذا السياق، مشاركة أكثر نشاطاً في الأيام الدولية للتضامن مع كوبا، والتي سيتم تنظيمها في نهاية الأسبوع الأخير من كل شهر. - ندعو للمشاركة في الندوة الدولية الثامنة للسلام وإلغاء القواعد العسكرية الأجنبية المقرر عقدها في غوانتانامو بكوبا يومي 4 و5 مايو 2024. تعزيز المشاركة في الاجتماع الدولي للتضامن مع كوبا وفي الاجتماع الدولي الثاني للمنشورات النظرية للأحزاب والحركات اليسارية؛ في النسخة الثالثة من الندوة الدولية "باتريا" التي ستعقد خلال يوم الصحافة الكوبية.

9. المطالبة بإنهاء الاعتداءات الإسرائيلية الغاشمة التي تستهدف الشعب الفلسطيني وإنهاء الاحتلال وحق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير والمقاومة والدولة الوطنية المستقلة. المطالبة بحق عودة اللاجئين وتأمين ظروفهم وفق قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، والإفراج عن الأسرى السياسيين الفلسطينيين.  إدانة ما يسمى بـ"صفقة القرن" والسياسات الاستعمارية والتمييزية التي تنتهجها الولايات المتحدة وإسرائيل، بما في ذلك بناء وتوسيع المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة ومرتفعات الجولان السورية ومزارع شبعا ومرتفعات كفرشوبا جنوبي لبنان. وفي هذا السياق، ندعو إلى إحياء اليوم العالمي للتضامن في 29 نوفمبر من أجل الشعب الفلسطيني.

 10. بعد مرور خمسين عامًا على الحرب والاحتلال والتقسيم المصطنع للجزيرة وشعبها، دعم إعادة توحيد قبرص، وفقًا لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة. وكذلك دعم نضال شعب الصحراء الغربية من أجل حقه في تقرير المصير وفقا لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

 11. دعم الشعب السوري في نضاله ضد الجماعات الإجرامية المدعومة من القوى الرجعية والإمبريالية الأمريكية والناتو والاتحاد الأوروبي، وضد الحصار، ومن أجل إنهاء العقوبات الاقتصادية وقانون قيصر الظالم، وطرد قوات الاحتلال الأجنبية، واحترام القوانين الدولية والقرارات الدولية. الحدود.

 12. استمرار التضامن مع شعوب الدول التي عانت من دمار وخسائر كبيرة نتيجة الزلازل والفيضانات والأعاصير والحرائق وحوادث القطارات؛ وفضح المسؤولية الأساسية لجشع الرأسمالية للربح ونقص التخطيط.

 13. المشاركة الفعالة في الحراكات الشعبية للمطالبة برعاية البيئة وحمايتها ورفض النموذج الرأسمالي للإنتاج والاستهلاك.

 14. تحقيق عمل مشترك من جانب الأحزاب الشيوعية والعمالية والمنظمات التابعة لها لتعزيز المنظمات الدولية المناهضة للإمبريالية، ولا سيما الاتحاد العالمي لنقابات العمال (WFTU)، ومجلس السلام العالمي(WPC)، والاتحاد العالمي للشباب الديمقراطي (WFDY) والاتحاد النسائي الديمقراطي الدولي (WIDF)

تعزيز التفاعل والتعاون بين الأحزاب الشيوعية والعمالية في جميع مناطق العالم لتمهيد الطريق بنجاح نحو الاجتماع الدولي الرابع والعشرين للأحزاب الشيوعية والعمالية في عام 2024.