السبت، حزيران/يونيو 22، 2024

الحزب الشيوعي اللبناني ينعي القائد الشيوعي المناضل الرفيق ملحم صليبا

  ادارة الموقع
أخبار الحزب
  ينعي الحزب الشيوعي اللبناني إلى شعبنا وإلى كل الشيوعيين والوطنيين والديمقراطيين القائد الشيوعي المناضل الرفيق ملحم  عبد النور صليبا. 

  برحيل القائد الشيوعي الرفيق ملحم  صليبا، يفقد حزبنا وشعبنا مناضلا تاريخيا أعطى حياته لقضايا التحرر الوطني، وللنضال الدؤوب دفاعا عن الطبقات الكادحة، ومن أجل الخلاص من النظام الطائفي و بناء الدولة العلمانية الديمقراطية، دولة العدالة الإجتماعية. 

  في مسيرته الحافلة بالكفاح المتواصل وبالتضحيات، وفي مختلف المجالات، والمواقع والمسؤوليات، حمل الرفيق الراحل هموم شعبه، وكان موضع ثقة الرفاق والأصدقاء، مثالا للتضحية وللنضال المستمر في شتى الظروف. لم تنل منه التحولات والإنتكاسات والصعاب، بل زادت من عزيمته وعمق إنتمائه إلى فكر الحزب وخطه السياسي ومعاركه الطبقية. 

  ولد الرفيق ملحم في بلدة رعيت البقاعية عام 1942 في عائلة شيوعية مناضلة، وانتسب إلى الحزب في أوائل الستينيات، وكان وجها إجتماعيا بارزا على صعيد  منطقة البقاع. تولى إدارة المدرسة الرسمية في بلدته في سبعينيات القرن الماضي، وكان ناشطا في العمل النقابي والإجتماعي، ومن مؤسسي فرع النجدة الشعبية في المنطقة. كما  إنتخب رئيسا لبلدية رعيت (2004 – 2010).

 تولى الرفيق ملحم مسؤوليات عديدة في الحزب من مسؤول الفرع في القرية، إلى مسؤولية الهيئة المنطقية في البقاع الأوسط، إلى مسؤول محافظة البقاع.كما أنه كان عضوا في اللجنة المركزية وفي المجلس الوطني والمكتب السياسي لدورات عدة، وأنتخب مسؤولا للجنة الرقابة المالية في المؤتمر الحادي عشر للحزب عام 2016 .

 يتقدم الحزب الشيوعي اللبناني بقيادته وقواعده ومناضليه بأحر التعازي من عائلة الرفيق ملحم وأهالي بلدته ومنطقته، ومن الرفيقات والرفاق والأصدقاء في رعيت والبقاع وكل الوطن معاهدا على إستمراره في  العمل  في مختلف  القضايا التي ناضل من أجلها الرفيق الراحل الذي غاب جسدا لكنه سيبقى حيا في الضمائر وفي سيرورة الكفاح. 

                                                                    1 آذار 2023

  

 

  ستتم مراسم تشييع الرفيق الراحل عند الساعة الثالثة من بعد ظهر  نهار الجمعة الواقع فيه 3 آذار 2023 في بلدته رعيت – قضاء زحلة.

  تقبل التعازي طيلة يوم الخميس الواقع فيه 2 آذار 2023 في منزل الفقيد في رعيت ويوم الجمعة الواقع فيه 3 آذار 2023 في القاعة الإجتماعية- رعيت من الساعة العاشرة صباحا حتى السادسة مساء.