الخميس، نيسان/أبريل 25، 2024

CCOO أكبر نقابة عمالية في كتالونيا تطالب الحكومة الاسبانية بالاعتراف بدولة فلسطين

  كتالونيا CCOO
عربي دولي
المؤتمر ١٢ لنقابة اللجان العمالية CCOO في كتالونيا يعلن بإجماع جميع المندوبين تضامنهم مع نضال الشعب الفلسطيني ويطالب الدولة الاسبانية الاعتراف بدولة فلسطين ويطلب من الاتحاد الأوروبي تجميد كل الاتفاقيات التجارية والاقتصادية مع دولة إسرائيل

 المؤتمر الثاني عشر لأكبر نقابة في كتالونيا CCOO ، الذي انعقد في برشلونة خلال الأيام ٢١، ٢٢ و٢٣ من أيار، اقر بالإجماع قرار بدعم نضال الشعب الفلسطيني ويطالب الحكومة الاسبانية بالاعتراف بدولة فلسطين، ويطالب بوقف وتجميد كل الاتفاقيات التجارية مع دولة إسرائيل وهذا نص القرار الخاص بفلسطين:

 نريد التركيز بشكل خاص على الوضع في فلسطين، لصراع يدوم لعقود من التاريخ. بعد سنتين من الان يكون قد مر ٧٥ سنة من قرار الأمم المتحدة ١٨١ في تقسيم فلسطين و خلق دولة إسرائيل. خلال هذه السنوات يخضع الشعب الفلسطيني للاحتلال الإسرائيلي. ان جولات العنف التي شاهدناها هذه الأيام هي دليل واضح للحصار والإرهاب الذي يعاني منه الشعب الفلسطيني، الذي يعاني من جديد ازمة إنسانية في غزة المحاصرة، اغتصاب والسيطرة على الأراضي الفلسطينية في الضفة وعدم احترامها لاتفاقية جنيف الرابعة، إسرائيل تستمر في التوسع عبر المستعمرات لقرض سيادتها على القدس الشرقية والضفة.

أن النقابة في كتالونيا تعلن:

 - رفضها الشديد لسياسة التوسع الاستيطاني الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، تستنكر بشدة انتهاك إسرائيل الدائم للشرعية والقانون الدولي وعدم اعترافها بالحقوق الأساسية للشعب الفلسطيني.

- مرة جديدة نطالب المجتمع الدولي وبشكل خاص الاتحاد الأوروبي بتحمل مسؤوليته وفرض الضغوط على إسرائيل من اجل اجبارها على الجلوس على طاولة المفاوضات في إطار قرارات الأمم المتحدة.

- نطالب الحكومة الاسبانية الاعتراف بدولة فلسطين، كما تسهيل مجالات حل سلمي في إطار الشرعية الدولية وليس فقط بين إسرائيل وأميركا على ضهر الشعب الفلسطيني.

- نطالب الحكومة الاسبانية برفع من دعمها الإنساني للشعب الفلسطيني ودعم المؤسسات الفلسطينية.

- نطالب المؤسسات الحكومية الكتلانية، الاسبانية والأوروبية بقطع العلاقات وإلغاء الاتفاقيات الثنائية مع دولة إسرائيل حتى تتوقف هذه الدولة عن انتهاك حقوق الشعب الفلسطيني ووقف اعتداءاتها على العائلات الفلسطينية في القدس، اجبار إسرائيل على وقف قمعها واحتلالها للأراضي الفلسطينية والوصول الى حل عادل في المنطقة

 

# موسومة تحت : :