الخميس، آذار/مارس 28، 2024

جماهير شعبية بالآلاف تظاهرت أمام سفارة إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية في اليونان

  inter.kke.gr
عربي دولي
للتضامن مع الشعب الفلسطيني! لا للتورط في المخططات الإمبريالية!

بعث آلاف العمال برسالة مدوية مناهضة للإمبريالية، في تجاوب مع دعوة وجهتها اللجنة اليونانية للركود والسلم اﻷمميين و نقاباتٌ و منظمات جماهيرية، و تظاهروا يوم اﻷحد 16\5 أمام وزارة الدفاع ثم توجهوا بمسيرة نحو سفارتي إسرائيل و الولايات المتحدة.

حيث أدانوا عبر لافتاتهم و شعاراتهم جريمة دولة إسرائيل القاتلة التي تُقترف بدعم من الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي، و بعثوا برسالة تضامن مع الشعب الفلسطيني، معِّبرين و باﻹجماع عن مطلب إنهاء ترقية حكومة حزب الجمهورية الجديدة لعلاقاتها مع إسرائيل مواصلة ترقيتها المسجلة من قبل حكومة سيريزا و هتفوا: "فلتغلق قواعد الموت، لا لأية مشاركة في مخططات قتلة الشعوب: الولايات المتحدة - الناتو - الاتحاد الأوروبي الذين يُسندون العدوانية الإسرائيلية".

و في التجمع الذي جرى أمام وزارة الدفاع وجَّه المقدَّم المتقاعد من صفوف الجيش و النائب عن الحزب الشيوعي اليوناني، وعضو المجلس الوطني في المجلس الوطني للجنة اليونانية للركود والسلم اﻷمميين، نيكوس باباناستاسيس كلمة تحية مشيراً في سياقها إلى: "إن الجريمة الجديدة المقترفة بحق الفلسطينيين من قبل دولة إسرائيل القاتلة هي جريمة تُرتكب بدعم من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي. تقوم الحكومة اليونانية والأحزاب البرجوازية الأخرى بالتستر بنحو سافر على عدوانية إسرائيل. و لها مسؤوليتها و إسهامها أيضاً في هذا التطور". مؤكداً أيضاً:" إن الحكومة و اﻷحزاب المذكورة تضع المخططات اﻷمريكية - اﻷطلسية فوق كل اعتبار".

ذيميتريس كوتسوباس: فلتُقدم الحكومة على اﻹعتراف بالدولة الفلسطينية

أعرب الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي اليوناني، ذيميتريس كوتسوباس عن مطلب "مضي الحكومة قُدُما في الاعتراف بالدولة الفلسطينية بناءاً على قرار البرلمان المتخذ بالإجماع عام 2015" و ذلك في سياق التصريح التالي الذي أدلى به لممثلي وسائل الإعلام: "نحن هنا للتعبير عن تضامننا مع الشعب الفلسطيني المجرَّب بقسوة من شدائد هجمات إسرائيل الإجرامية والتي تُشنُّ بإسناد الأمريكيين والناتو والاتحاد الأوروبي. نطالب الحكومة اليونانية باﻹقدام هنا و الآن على الاعتراف بالدولة الفلسطينية بناءاً على قرار البرلمان المتخذ بالإجماع عام 2015. و نطالب بفكاك استعصاء اليونان من كل المخططات الإمبريالية التي تضع شعبنا وبلدنا في مخاطر كبيرة".

17\5\2021