الخميس، آذار/مارس 28، 2024

تجمّع "اتحرّك" يكشف: عدد من الصهاينة شاركوا في "رالي الباها" 2021 في الأردن

  بوابة الهدف
عربي دولي
استنكر تجمّع "اتحرّك" لدعم المقاومة لمجابهة التطبيع، مساء يوم أمس الجمعة، مشاركة صهاينة في "رالي الباها" 2021 في الأردن، مُدينًا كل المشاركين الأردنيين والعرب والمنظمين له.

وقال التجمّع الأردني في بيانٍ له أمس، إنّه "تفاجأ بمشاركة ممثلين صهاينة في "رالي الباها" الدولي والذي أقيم منذ يومين في وادي رم جنوبي الأردن؛ وفي ظل تعتيمٍ إعلاميٍ ورسمي لم يجرؤ على الإعلان إلاّ باليوم الثاني والأخير من انطلاقة الرالي".

واعتبر تجمّع "اتحرّك" أنّ "وجود ممثلين صهاينة وقبول وجودهم ومشاركتهم من قبل الجهات المنظمة، لا يعبّر ولا بأي شكلٍ من الأشكال ولا يعكس المزاج العام الأردني الرافض لكل أشكال التطبيع مع العدو، إنما يعبِّر عن ثلة قليلة خارجة عن كل ما هو مألوف ليس همها سوى تسويق الكيان الصهيوني ومحاولات أنسنته بكل ما أوتيت من جهد، وما هي سوى محاولات بائسة لن تضيف للقائمين عليها سوى المزيد من العار والخزي".

وتابع التجمّع: "في الوقت الذي نُدين فيه مشاركة الصهاينة وتواجدهم في البطولة، فإننا نستهجن عدم الإعلان عن انسحابات من المشاركين الأردنيين أو العرب، أو اعتراضهم على وجودهم".

وشدّد على أنّه "ليس مقبولاً تحت أي ظرف الاستمرار في أي بطولة يوجد فيها مشاركين صهاينة، فإذا كانت الرياضة مرتبطة بروح الأخلاق، فإنّ الأخلاق توضع في القُمامة بمجرد التعامل مع ممثلين عن الاحتلال، فلا أخلاق مع التطبيع".

ودعا التجمّع في ختام بيانه، كافة وسائل الإعلام انطلاقًا من حرصها الوطني والأخلاقي وحتى المهني، أن تنأى بنفسها عن تغطية أخبار الرالي وغيره من النشاطات التطبيعيّة.