الأربعاء، نيسان/أبريل 24، 2024

قطاع الصحة في الحزب الشيوعي: التيار النقابي الديمقراطي الحر المستقل هو الحل

يناشد القطاع جميع أطباء لبنان الوقوف والدفاع عن نقابتهم وحمايتها وتصويب مسارها

قطاع الصحة في الحزب الشيوعي: التيار النقابي الديمقراطي الحر المستقل هو الحل...
تستمر الأزمة الضاربة بنقابة الأطباء حدة واتساعاً ويبرز تزايد منحاها السياسي والطائفي واللافت خلالها تنازع أطرافها على المراكز والمناصب وتواطؤها وتضامنها على تعطيل النقابة وشل فعاليتها عن طريق التغيّب ورفض الاحتكام لأنظمة النقابة الديمقراطية من جهة، ويلاقيها القبول بعقد اجتماعات مقيّدة بشروط تفرغها من جداول أعمالها من جهة ثانية، واقتصار الجلسة الأخيرة على الموافقة عمّا جرى قبلها فقط خير دليل على ذلك.
أما مكتب المجلس حديث الولادة التسووية حيث امتناع أحد أعضاءه عن الحضور يقابله امتناع عن الدعوة لأي من اجتماعاته بالرغم من تكدس الملفات المتزايدة والملحة.
إن قطاع الأطباء في الحزب الشيوعي اللبناني والذي طالما دعا إلى تلازم الإصلاحين الإداري والمالي وإبعاد النقابة عن مفسدة التجاذب السياسي والمحاصصة الطائفية العاجزة عن محاربة أَي فساد، لا بل وتدفع نحو تسويات على مقاسها.
يناشد القطاع جميع أطباء لبنان الوقوف والدفاع عن نقابتهم وحمايتها وتصويب مسارها مع إجراء الإصلاحات الضرورية فيها بدون تعطيلها لأن النقابة في خطر داهم، والتعبير عن ذلك بالطرق المتاحة وتنظيم اعتصامات ضاغطة من أجل الحفاظ على النقابة ودورها واستمرارها. التيار النقابي الديمقراطي الحر المستقل هو الحل.

قطاع الصحة في الحزب الشيوعي اللبناني
بيروت في 24 تموز 2018