الثلاثاء، نيسان/أبريل 23، 2024

الشيوعي اللبناني: الإفراج الفوري عن الأمين العام لـ "الشيوعي السوداني" محمد مختار الخطيب وكافة المعتقلين السياسيين 

  المكتب السياسي للحزب الشيوعي اللبناني
بيانات
الحزب الشيوعي اللبناني يدعو للإفراج الفوري عن الأمين العام للحزب الشيوعي السوداني محمد مختار الخطيب وكافة المعتقلين السياسيين وللتضامن مع الشعب

يحيي الحزب الشيوعي اللبناني الانتفاضة المستمرة للشعب السوداني الشقيق رغم القمع والترهيب والاعتقالات التي يرتكبها نظام البشير الاستبدادي الذي يحكم الشعب السوداني بالحديد والنار منذ عقود، ويقمع بالعنف والأعمال الميليشياوية التحركات التي تدعو إليها الأحزاب التقدمية والتجمعات المهنية والنسائية والطلابية في السودان خلال الأسابيع الماضية.
ويدين الحزب بشدّة تجدّد حملة الاعتقالات أمس، واعتقال قادة الأحزاب المعارضة من مختلف الانتماءات، وعلى رأسهم الأمين العام للحزب الشيوعي السوداني محمد مختار الخطيب بعد أن قام قبل ذلك بمداهمة مقرات الحزب واعتقال مجموعة من أعضاء قيادته في اللجنة المركزية والمكتب السياسي. كما يحذّر من استمرار هذه الاعتقالات في ظل تردي الأوضاع الصحية للعديد منهم، والخطر الذي يتهدد حياتهم.
وفي هذا الإطار يدعو الحزب الشيوعي اللبناني إلى تحركات داعمة للشعب السوداني بوجه نظامه المجرم في كافة الدول العربية، وتحميل مسؤولية هذه الأفعال القمعية للنظام السوداني كما للنظام الرسمي العربي الداعم له، وللمطالبة بإطلاق سراح جميع المعتقلين في سجونه.