السبت، نيسان/أبريل 20، 2024

غريب: في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني... تحيّة إلى فلسطين وشعبها المقاوم

أخبار الحزب
لمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وجه الأمين العام للحزب الشيوعي اللبناني الرفيق حنا غريب رسالة إلى الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، مؤكداً على "تضامن الحزب الشيوعي اللبناني مع الشعب الفلسطيني من موقع الشريك في المواجهة، ومن الموقع الوطني المقاوم في إطار حركة تحرر وطني تكون فلسطين في صلب نضالاتها وعملها"،

وجاء فيها:

من لبنان إلى فلسطين، ومن الحزب الشيوعي اللبناني إلى الرفاق الأعزّاء في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وإلى كافة الفصائل الوطنية الفلسطينية المقاومة: قضيتنا واحدة ونضالنا واحد، ماضياً وحاضراً ومستقبلاً.

نوجّه في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، الذي يحل هذا اليوم في 29 تشرين الثاني من كلّ عام، تحية إكبار إلى شهداء فلسطين: فلسطينيون ولبنانيون ومناضلون عرب وأمميون، وحدتهم القضية والنضال حتى الشهادة. أتوا من كل أصقاع الأرض، وانتصروا لفلسطين واستشهدوا من أجلها ضد الكيان الصهيوني الذي زرعته الإمبريالية كموقع متقدم لها للسيطرة على كل المنطقة العربية ومنع شعوبها العربية من التحرر الوطني والاجتماعي.

 والتحية أيضاً إلى الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني ، الذين يخوضون معارك الصمود والبطولة بالاضراب عن الطعام وبشتى اشكال النضال من داخل الزنازين، ويشكّلون مثالاً للروح الثورية التي لا تهدأ طالما بقي شبر من أرض فلسطين تحت رجس الاحتلال.

تحية لأبطال الانتفاضة الأولى والثانية، ولأبطال الانتفاضات والمواجهات اليومية التي يخوضها هذا الشعب الجبار ضد الاحتلال والظلم والحصار والقتل المستمر.

وفي هذه المناسبة، يتضامن الحزب الشيوعي اللبناني مع الشعب الفلسطيني من موقع الشريك في المواجهة، ومن الموقع الوطني المقاوم في إطار حركة تحرر وطني تكون فلسطين في صلب نضالاتها وعملها. هكذا كنا منذ بدء الهجرة الصهيونية إلى الأراضي المحتلة، وصولاً إلى المواجهات التي خاضها الشيوعيون الأوائل ضد الاعتداءات الصهيونية في جنوب لبنان، مروراً بالحرس الشعبي وقوات الأنصار، ووصولاً إلى جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية التي قاومت الاحتلال الصهيوني للبنان وحررت معظم أراضيه، ويستمرّ في نهجها المقاوم اليوم، مقاوماً مستعداً ورافضاً لكل أشكال التطبيع والاعتراف وترسيم الحدود والمفاوضات مع العدو وكل اشكال التعاون والاتفاقات المذلة التي لم تنتج الا التنازلات.

 ويؤكد حزبنا أنّه جزء من هذه القضية وهذه المواجهة حتى تحرير كامل فلسطين، وإقامة الدولة الوطنية الديمقراطية الفلسطينية على كامل التراب الوطني، وعاصمتها القدس، وعودة جميع اللاجئين إلى أراضيهم التي هجروا منها.

بيروت في 29/11/2020                                           الأمين العام للحزب الشيوعي اللبناني

                                                                                      حنا غريب