الخميس، آذار/مارس 28، 2024

آلاف النشطاء يغردون عبر وسائل التواصل الاجتماعي لوقف تهويد حي الشيخ جراح بالقدس

فلسطين

بدأ الآلاف من النشطاء، مساء اليوم الاثنين، بالتغريد على وسم "أنقذوا حي الشيخ جراح" في حملة كبرى عبر مختلف منصات السوشال ميديا لوقف تهويد الحي في مدينة القدس المحتلة.

ويقطن في حي الشيخ جراح أكثر ٥٠٠ مقدسي في أكثر من ٢٨ منزلاً مهددون بالطرد والإخلاء لصالح المستوطنين والجمعيات الاستيطانية الصهيونية.

ودعت الحملة من الأردن للتدخل العاجل لوقف هذه المجزرة، خصوصاً مع وجود وثائق تثبت ملكية المنازل للفلسطينيين، داعيةً السلطة الفلسطينية للقيام بدورها بتوفير الوثائق وحماية المقدسيين.

وتسعى سلطات الإحتلال جاهدة في سياق تنفيذ خططها الاستعمارية الكولنيالية الإقتلاعية الاستيطانية وخصوصا منها في مدينة القدس كي تطبق سيطرتها المطلقة على حي الشيخ جراح في مدينة القدس الشرقية وتهويده من خلال مصادرة منازل سكانه من المواطنين الفلسطينيين فيه والعمل على تشريدهم إلى خارج القدس كجزء لا يتجزأ من مخطط الطرد والاقتلاع للمواطنين الفلسطينيين من أملاكهم وخصوصا في مدينة القدس.

وبصمود المواطنين في بيوتهم وتمسكهم بحقوقهم الطبيعية والقانونية في العيش فيها فهم يشكلون العقبة الكأداء أمام استكمال تنفيذ المشاريع الإقتلاعية والإستيطانية التهويدية للكيان الصهيوني وخاصة منها في مدينة القدس، التي تجري فيها عمليات اقتلاع سكانها الفلسطينيين بشتى الوسائل والأساليب الظاهرة والمستترة والناعمة والخشنة كل ذلك بهدف إخلاء مدينة القدس بكامل احيائها مستقبلا من سكانها الفلسطينيين الأصليين وإحلال المستوطنين الصهاينة الذين يجلبون من شتى بقاع الأرض محلهم وفي بيوتهم وأراضيهم في سياق تنفيذ خطط المشروع العنصري.
*بوابة الهدف