الجمعة، آذار/مارس 29، 2024

"حنظلة": قوات القمع الصهيونية تقتحم قسم "1" بمعتقل رامون بذريعة التفتيشات

  إدارة الموقع
فلسطين

اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني، مساء يوم أمس الأربعاء، قسم رقم "1" في معتقل رامون بذريعة التفتيشات.

وأوضح مركز حنظلة للأسرى والمحررين، أن قوات القمع التابعة لإدارة السجون تقتحم قسم 1 في معتقل رامون بذريعة التفتيشات، فيما أن حالة توتر شديدة تسود الأقسام عقب الحدث.

يشار إلى أن الأسرى في سجن ريمون، يعيشون ظروفاً قاسية ومأساوية، لاسيما مع استخدام سلطات الاحتلال أدوات تنكيل ممنهجة بحقهم.

وما تزال إدارة السجون تُصعد من عمليات القمع والاقتحامات في ريمون، في ظل تصاعد انتشار وباء كورونا، التي تشكل جزءاً من السياسات الممنهجة التي تنفذها بحق الأسرى، والتي تُساهم من احتمالية انتشار عدوى الفيروس من السّجانين لهم، نتيجة الاحتكاك المباشر بينهم خلال عمليات الاقتحامات.

وفي سياق متصل، كشف محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين جميل سعادة، يوم أول أمس الثلاثاء، أنّ جلسة الحوار بين إدارة سجن "عوفر" والأسرى كانت نتائجها سلبية.

وأوضح سعادة، في تصريحات إذاعية لصوت فلسطين تابعتها بوابة الهدف، أنّ إدارة السجن لم تمتثل لمطالب الأسرى بوقف التفتيشات التي يتعرض لها الأسرى بشكل مستمر.

ولفت إلى أن الأسرى سيصعدوا خطواتهم في الاحتجاج بالإضراب عن الطعام، مشيرًا إلى أنه "حتى الآن لم يحدد موعد البدء بالإضراب.

وفي ختام كلامه، أكد أنه "مع دخول المنخفض الجوي مازال الاحتلال يمنع إدخال لوازم التدفئة والملابس الشتوية والأغطية لبعض السجون".