الجمعة، آذار/مارس 29، 2024

التربية والتعليم تدعو المؤسسات الدولية لفضح انتهاكات الاحتلال بحق الأسرة التربوية

فلسطين

دعت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، مساء يوم أمس الإثنين، كافة المؤسسات الدولية والمحلية الحقوقية والإنسانية والإعلامية، إلى فضح انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق القطاع التعليمي والأسرة التربوية.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن آخر اعتداء للمستوطنين كان على الطالبة حلا مشهور قط 11 عاماً من الصف الخامس بمدرسة مادما الثانوية المختلطة في مديرية جنوب نابلس، وإصابتها بجروح، ومحاولة اختطافها، مستنكرة إخطار قوات الاحتلال لمدرسة أم قصة الأساسية بالهدم في مسافر يطا.

وأكدت الوزارة أن تواصل الانتهاكات يأتي نتيجة الصمت الدولي، ما يجعل الاحتلال يضرب بعرض الحائط كافة القوانين الإنسانية والمواثيق والأعراف الدولية؛ التي تُجرّم الاعتداء على التعليم وروّاده.

والجدير بالذكر أن مدرسة أم قصة تتكون من سبع غرف مبنية من الصفيح ومرافق، ويبلغ عدد طلبتها 50 طالباً وطالبة، من الصفوف الأول حتى الرابع، إضافةً لصف تمهيدي وتقع في مسافر يطا.

وتخدم المدرسة ثلاثة تجمعات سكنية هي أم قصة والعبادية والسرج، وقد تم افتتاحها بداية العام الجديد ضمن المدارس التي تشيّدها الوزارة في المناطق المستهدفة، لضمان حق الطلبة بالتعليم، في ظل بيئة آمنة.