الجمعة، نيسان/أبريل 19، 2024

لجنة أسرى الشعبية في لبنان تعلن تضامنها الكامل مع الأسير ماهر الأخرس

  وكالات
فلسطين

أعلنت لجنة الأسرى والمحررين في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان، اليوم الجمعة، عن تضامنها الكامل مع المعتقل الإداري الأسير العربي الفلسطيني ماهر الأخرس المضرب عن الطعام في سجون الاحتلال منذ 96 يومًا حتى دخل دائرة الخطر على حياته في سجون الاحتلال.

وأكدت اللجنة في بيانٍ لها، أنّها "تضم صوتها إلى أصوات أسرة الأسير والجهات القانونية والحقوقية والإنسانية".

كما دعت اللجنة "الجهات الدولية ذات العلاقة للضغط على سلطات الاحتلال للإفراج عن الأسير الأخرس المعتقل ظلماً دون أن تتمكّن سلطات الاحتلال من توجيه أيّة تهمة له حتى وفق قوانينها الباطلة".

وتمنّت اللجنة "الحرية للأسير ماهر الأخرس ولجميع الأسرى الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال".

ويواصل الأسير ماهر الأخرس إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ96 على التوالي، رفضًا لاعتقاله الإداري، وسط تدهورٍ خطيرٍ على حالته الصحية.

ورفضت محكمة الاحتلال العليا أمس التماسًا لمحامية الأسير للإفراج عنه، ونقله إلى مستشفى فلسطيني، ما عدّه رئيس نادي الأسير قدورة فارس "بمثابة قرار إعدام بحق الأسير، في ظل خطورة وضعه الصحي".

ويواصل الأسير ماهر الأخرس من جنين إضرابه عن الطعام، علمًا أنه يقبع حاليًا في مستشفى كابلان بوضع صحي خطير جدًا.

ويُعاني الأخرس من آلام شديدة في الرأس والمعدة ولا يقوى على الحركة، بينما حذّر الأطباء من توقف قلبه بشكلٍ مفاجئ، وتصيبه حالات تشنج، وهناك خشية أن تتعرّض أعضاؤه الحيوية لانتكاسة مفاجئة في ظل عدم حصوله على المحاليل والمدعمات، الأمر الذي يشكل خطرًا حقيقيًا يهدد حياته بعد هذه الفترة الطويلة من الإضراب.